الوطن

تعليمة للأساتذة لتخصيص جزء من حصصهم لحراك 22 فيفري

اليوم بكافة مدارس ومتوسطات وثانويات الوطن

 

أبرقت مديريات تربية إرسالية إلى مديري مؤسسات التعليم الثانوي ومديري مؤسسات التعليم المتوسط والمدارس الابتدائية ومفتشي المقاطعة الإدارية، من أجل تخصيص اليوم وعبر كافة المؤسسات التعليمية للأطوار الثلاثة، جزء من الحصة الأولى للفترة الصباحية للحديث عن تلاحم الشعب مع جيشه الوطني الشعبي من خلال حراك 22 فيفري 2019.

وجاء في التعليمة الصادرة يوم 20 فيفري 2020 والموجهة إلى مسؤولي المؤسسات التعليمية للأطوار التعليمية الثلاثة "في إطار الاحتفال بالذكرى الأولى للحراك الشعبي الموافق لـ22 فيفري، فإنه يطلب تخصيص جزء من الحصة الأولى لذكرى 22 فيفري يبرهن على التلاحم بين الشعب وجيشه امتدادا لثورة نوفمبر 1954".

ودعت التعليمة إلى تكليف التلاميذ بإنجاز رسومات ومقالات حول هذه الذكرى التي وقع بشأنها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مرسوما يجعل من 22 فبراير يوما وطنيا وعطلة مدفوعة الأجر، تحت تسمية "اليوم الوطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية"، مضيفا أن هذا المرسوم الرئاسي "سينشر في الجريدة الرسمية وسيتم الاحتفال بهذا اليوم سنويا".

وجدد الرئيس تبون التأكيد على أن "الحراك المبارك حمى البلاد من الانهيار الكلي"، مشيرا إلى أن "الدولة الوطنية كادت أن تسقط نهائيا مثلما حدث في بعض الدول التي تبحث اليوم عن وساطات لحل مشاكلها".

وأكد رئيس الجمهورية أن الحراك الشعبي الذي يحيي الجزائريون الجمعة ذكراه الأولى، "ظاهرة صحية"، محذرا من "محاولات اختراقه من الداخل والخارج".

من نفس القسم الوطن