الوطن

منظمة أبناء الشهداء تشرع في إعداد مقترحاتها لتعديل قانون المجاهد والشهيد

بطلب من وزارة المجاهدين

 

كشف الأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء الطيب هواري عن بداء التحضيرات لمراجعة قانون المجاهد والشهيد، وذكر أن هذه المسودات التي يتم تحضيرها من طرف المنظمة جاءت بطلب من وزارة المجاهدين وذوي الحقوق لدراسة مشروع مراجعة هذا القانون.

 

الطيب هواري قال أمس في تصريحات صحفية على هامش ندوة جهوية حول اليوم الوطني للشهيد (18 فيفري من كل سنة) نظمت بقاعة المحاضرات الكبرى لجامعة 20 أوت 1955 بسكيكدة أنه سيتم في هذا السياق دراسة المواد التي تحمي أسرة الشهيد وكذا قضايا الاستشفاء والاستثمار فضلا عن قضية اللجان الولائية لحماية المجاهدين وذوي الحقوق والتي تم تجميدها دون وجه حق على حد قوله.

وأعلن وزير المجاهدين في وقت سابق من العام الماضي عن خطط لمراجعة قد تمس بعض المواد التي تخص التكفل الصحي بالمجاهدين وذوي الحقوق، الواردة في قانون رقم 07-99 المؤرخ في 5 أفريل 1999، المتعلق بالمجاهد".

وقال الوزير أن هذه المراجعة، ستتم بـ "التنسيق" مع كل من المنظمة الوطنية للمجاهدين وكذا المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء والمنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين والجمعيات التابعة للقطاع وذلك لبلوغ مراجعة شاملة ودقيقة تصب في مجملها خدمة المجاهدين وذوي الحقوق.

كم ترك الوزير الانطباع بإمكانية " صياغة مشروع قانون يخص تصنيف كبار معطوبي حرب التحرير الوطنية بغية التكفل بهذه الشريحة وتلبية احتياجاتها سيما ما تعلق بملف السكن والرعاية الصحية".

من نفس القسم الوطن