الوطن

نقابة المشرفين توحد جهودها مع التكتل النقابي محليا للظفر بمطالبها

أبرزها التصدي للتعسف الإداري وصب مخلفات الترقيات

شددت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين على أهمية تدخل الجهات الوصية لوضع حد لعرقلة العمل النقابي محليا، منددة بتجاهل انشغالات المشرفين وعرقلة النقابيين في تحقيقها، خاصة ما تعلق بمخلفات الترقية والدرجات.

وعقدت النقابة، على هامش اللقاء التكويني النقابي الذي نظم يوم السبت 08/02/2020 بغليزان، اجتماعا برؤساء 26 فرعا بثانوية "لعزب أحمد" بجديوية، وتم التطرق ومناقشة عدة محاور تكوينية، منها أساليب الحق في ممارسة العمل النقابي وعقد الاجتماعات النقابية وسبل الحوار وفض النزاعات، وسيلة الإضراب، والتصدي للتعسف الإداري.

وأصرت النقابة على أهمية تدخل الجهات الوصية من أجل تكريس أداء المهام البيداغوجية التربوية والإدارية، وفق ما ينص عليه القانون الأساسي 12/240، مع التأكيد على مواصلة نضالها وتمسكها بمطالبها المشروعة محليا ووطنيا، وفق ما نقله الأمين الولائي عبد الهادي أحمد، الذي شدد على رفض النقابة سياسة التضييق على العمل النقابي وتجاهل وتماطل مديرية التربية خاصة مصلحة الموظفين، وغلق أبواب الحوار.

وحذرت النقابة، في ذات السياق، من التأخر في صب مخلفات الترقية والدرجات، وطالبوا بتصحيح مجمل الخدمات بعد أن تم التنديد بعدم الرد على مراسلات النقابة وعدم اتخاذ إجراءات ردعية تجاه بعض مدراء التعسف الإداري، فضلا عن عدم منح ترخيص مفتوح لمواصلة تنصيب الفروع النقابية وتجهيز المقر.

وتؤكد النقابة التحاقها بهيئات التكتل النقابي محليا وهذا بما يخدم مصلحة قطاع التربية، مع الدعم المطلق لقرارات الأمانة الوطنية فيما تتخذه من قرارات خدمة للسلك معنويا وماديا.

من نفس القسم الوطن