الوطن

نقابة مضيفي الجوية الجزائرية تهدد بشلّ الرحلات مجددا

اتهمت إدارة الشركة بتجاهل مطالب العمال المهنية والاجتماعية

اتهمت النقابة الوطنية لمضيفي الجوية الجزائرية "إدارة الشركة بتجاهل مطالب العمال المهنية والاجتماعية، مشيرة أن هذه الممارسات التعسفية قد تدفع من جديد إلى شل الرحلات وتعطيل مصالح المسافرين".

أفادت النقابة أمس في بيان لها أنه "رغم الضمانات التي قدمها إدارة الجوية الجزائرية بعد الاحتجاج الأخير إلا أن المطالب والانشغالات لا تزال عالقة مضيفة أنه لحد الساعة لم تتلقى دعوة رسمية من قبل إدارة الجوية الجزائرية لمناقشة هذه المطالب العالقة.

قد عبر العمال على سخطهم من ظروف العمل التي وصفوها بالمؤسفة وعدم وفاء الإدارة العامة بحل مشاكلهم العالقة منذ سنوات كما طرحوا العديد من المطالب منها عدم تهيئة المناخ الجيد للعمل وعدم وجود أماكن عمل صحية مع عدم وضع إجراءات وقائية للطواقم الطائرات اتجاه مرض كورونا القاتل".

كما استاء العمال من "عدم تطبيق نظام العمل، مما أثر بشكل كبير على جودة الخدمة على متن الطائرة وعلى صحة الموظفين مع عدم وجود ميكانيزمات لتطوير عمل طاقم المقصورة وسلامته على متن الطائرة وعدم احترام معايير التوظيف وسوء إدارة القطاع مع التعسف وفرض عقوبات على الموظفين وغياب حوار صادق من قبل الإدارة من أجل حل مشاكلهم العالقة".

وطالب العمال "بإيفاد لجنة تحقيق لتحري الوضع داخل الشركة بعد تورط عدد كبير من المدراء في توظيف أبنائهم في الفترة الأخيرة التي أغلقت فيها أبواب التوظيف الأمر الذي يطرح الكثير من التساؤلات، مشددين على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي الفوضى داخل الشركة والقضاء بشكل نهائي على المحسوبية".

من نفس القسم الوطن