الوطن

التحاليل الأولية تشير لسلامة الرعايا الصينيين في الجزائر من فيروس كورونا

فيما سيتم عزل العائدين من ووهان لمدة 14 يوما بما فيهم طاقم الطائرة

أكدت التحاليل التي أجريت للرعايا الصينيين المتواجدين في مستشفى القطار بالعاصمة عدم إصابتهم بفيروس "كورونا"، ويتعلق الأمر بامرأة ورجلين أصيبوا بالحمى في الساعات القليلة الماضية، تزامنا مع ذلك يخضع منذ يوم أمس العائدين من يوهان لعزل لمدة 14 يوما بما فيهم طاقم الطائرة لغاية التأكد من سلبية اصابيهم بهذا الفيروس الفتاك.

 

تم عزل الرعايا الجزائريين والموريتانيين والليبيين في اقامة خاصة بالعاصمة، فيما تم نقل الرعايا التونسيين إلى بلادهم عبر رحلة خاصة، كما تم عزل طاقم الطائرة والمدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، بخوش علاش الذي تنقل إلى الصين للإشراف شخصيا على عملية الإجلاء، وسيشرف على الرعايا المعزولين في إطار اجراء احتياطي واحترازي لاحتمال انتشار فيروس كورونا في الجزائر طاقم خاص من وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات يكون تحت خدمتهم طيلة الأيام الـ 14.

كما سيتخذ الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، بخوش علاش من إحدى المكاتب بفندق المرسى مقرا له، يزاول فيه عمله، طيلة الأيام الـ 14، التي سيقضيها رفقة العائدين من ووهان.

إلى ذلك قررت شركة الخطوط الجوية الجزائرية تعليق جميع رحلاتها نحو الصين كإجراء وقائي مؤقت بسبب تفشي فيروس "كورونا" الجديد حسبما صرح به لـ (وأج) أمس الاثنين الناطق الرسمي باسم الشركة أمين اندلسي.

وأوضح ذات المسؤول أن قرار تعليق جميع رحلات الشركة الوطنية نحو الصين يدخل في" إطار الاجراءات الوقائية المؤقتة" مضيفا أن عدد الرحلات التي تؤمنها الجوية الجزائرية من الجزائر نحو بكين (الصين) هي رحلتين في الاسبوع.

وأفاد في هذا الشأن أن تعليق رحلات الجوية الجزائرية نحو هذه الوجهة يرتكز على الجانب الصحي أي الوقاية من فيروس كورونا خاصة بعد اعلان منظمة الصحة العالمية الخميس الفارط أن فيروس كورونا الجديد بات يشكل حالة طوارئ صحية دولية.

وكانت الجوية الجزائرية قد اتخذت اجراءات وقائية على غرار جميع شركات الطيران الدولية من خلال توفير مجموعة من المستلزمات الصحية لدى مستخدمي الطيران العاملين على الرحلات المتوجهة الى المناطق التي ظهر فيها الفيروس وتتكون هذه المستلزمات من قفازات وأقنعة وعباءات خاصة، كما يتم القيام بتنظيف الطائرة قبل الاقلاع وبعد الهبوط.

وتم اتخاذ إجراء جديد خلال رحلات العودة نحو الجزائر، حيث أنه في حالة ملاحظة طاقم الطائرة وجود أعراض لهذا المرض لدى أحد المسافرين فإنه "يتم ابلاغ خلية المتابعة بشكل تلقائي من أجل ارسال فريق طبي أمام باب الطائرة للتكفل الفوري بالمسافر المشتبه بإصابته بالمرض".

 

من نفس القسم الوطن