الوطن

تراجع احتياطي الصرف إلى 62 مليار دولار

محافظ بنك الجزائر يعلن:

تراجع احتياطي الجزائر من العملة الصعبة إلى 62 مليار دولار حاليا، حسب ما كشف عنه محافظ بنك الجزائر أيمن بن عبد الرحمان، مطمئنا أن هذا المستوى من الاحتياطي "جيد".

صرح أيمن بن عبد الرحمان، عقب اجتماع تشاوري مع رؤساء البنوك التي تنشط في الساحة المالية لوكالة الأنباء الرسمية أمس قائلا حول احتياطي الصرف: "لدينا 62 مليار دولار من احتياطات الصرف وهو مستوى جيد".

وأكد بالمقابل أن المسعى الذي تم الانطلاق فيه سنة 2019 من خلال تعيين اعضاء مستقلين على مستوى مجالس ادارة البنوك العمومية سيتم "الابقاء عليه" لكن سيتم اثراؤه من خلال مقاربة أكثر ايجابية" تعطي "رؤية اوضح"، وفي رده على سؤال حول هذا المسعى ان هذه العملية شكلت موضوع مشاورات بين بنك الجزائر والحكومة من اجل ادراجها في إطار "الاستمرارية" وكذلك في إطار "مقاربة جديدة"، وتابع قوله بانه "ستكون هناك رؤية جديدة وسنعمل بالتشاور مع الحكومة من اجل اقرار مقاربة أكثر ايجابية" في هذا المجال.

على صعيد آخر دعا محافظ بنك الجزائر، البنوك الناشطة في السوق الوطنية إلى زيادة الاهتمام بالإدماج المالي كانشغال رئيسي يومي من أجل استقطاب أكبر للأموال المدخرة خارج النطاق البنكي.

 

من نفس القسم الوطن