الوطن

مهلة تمتد لـ 13 يوما أمام المدراء لتصحيح معلومات مترشحي الامتحانات الرسمية

عبر الأرضية الرسمية للوصاية

منحت وزارة التربية مهلة 13 يوما لمدراء المؤسسات التعليمية للأطوار الثلاثة لتصحيح جميع معلومات مترشحي الباك والبيام والسنكيام، معلنة عن انطلاق العملية، أمس، رسميا على مستوى الأرضية الرقمية للوزارة.

وأوضحت وزارة التربية، في بلاغ لها موجه لمدراء المؤسسات التعليمية، "إنه يجب على مدير المؤسسة القيام بالتصويبات والتصحيحات على الأرضية الرقمية ابتداء من 1 فيفري إلى 13 فيفري 2020، وأنه تحضيرا للعملية فقد تم إدراج نافذة "التصحيحات" والتي تحتوي بدورها على عدة خيارات".

وحسب وزارة التربية، فإن لمدراء المدارس أولوية خيار "تعديل" والمرفق بكل تلميذ والذي يسمح بتعديل وتصحيح معلومات التلميذ، مع خيار "طباعة القائمة الإضافية" وإضافة خيار "طباعة قائمة التعديلات"، علاوة على خيار "تصدير" من أجل طباعة أو تصدير الملف بصيغة إكسل.

وتتم "عملية مراجعة المعلومات عبر الأرضية الرقمية للوزارة من طرف مديري المؤسسات بالنسبة للمترشحين المتمدرسين وعن طريق مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من طرف المترشحين المتمدرسين"، في حين "عملية مراجعة المعلومات بالنسبة للمترشحين الأحرار فستتم عن طريق موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الخاصين بامتحاني شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط. وشددت وزارة التربية الوطنية أن آخر أجل للعملية هو تاريخ 13 فيفري القادم من أجل القيام بالتصحيحات اللازمة كتابيا".

ويأتي البلاغ في إطار تذكير وزارة التربية مدراء المؤسسات التعليمية بالإجراءات الملزم اعتمادها بعد عملية مراجعة المعلومات الخاصة بممتحني البكالوريا والبيام والسنكيام لدورة 2020، قصد التأكد من التسجيل ومن صحة المعلومات الشخصية للمترشحين والتي تمت من تاريخ 15 إلى غاية 30 جانفي الماضي.

تجدر الإشارة أن وزير التربية قد طالب أولياء التلاميذ والمتمدرسين الأحرار "في حالة وجود خطأ في هذه المعلومات على المترشح إبلاغ مؤسسة التمدرس بالنسبة للمتمدرسين أو مديرية التربية بالنسبة للأحرار التي تقوم بإرسال التصحيحات اللازمة إلى فرع الديوان الذي تتبعه"، مطمئنا "هذا الإجراء الجديد بات ممكنا بفضل النظام المعلوماتي للقطاع في إطار تسخيره لتحسين الخدمة العمومية، كما يدخل في إطار التوسيع التدريجي والمستمر للخدمات التي يوفرها نتاج الأداء المسؤول والملتزم لجميع القائمين على تسيير المؤسسات التعليمية للمراحل الثلاث، لا سيما التحيين الآني للمعلومات".

 

من نفس القسم الوطن