الوطن

تصحيحية الأرندي تعين وزير الصحة الأسبق يحيى قيدوم منسقا عاما لها

300 مناضل اجتمعوا بأحد مطاعم العاصمة بعد رفض الترخيص لهم

 

 

اتسعت دائرة الرفض داخل بيت الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى، بانضمام وزراء سابقين وسيناتورات للحركة التصحيحية، حيث تم رسميا تنصيب وزير الصحة الأسبق يحيى قيدوم منسقا عاما للحركة التصحيحية للأرندي قصد الإطاحة بأحمد أويحيى.

وبحسب ما ورد لـ "الرائد" من معلومات، فإن التعيين تم بأحد مطاهم رياض الفتح صباح امس بعد أن رفضت وزارة الداخلية الترخيص لاجتماع الحركة التصحيحية بقاعة كوسموس بديوان رياض الفتح، وأسرت مصادرنا أن مصالح الداخلية قد أبلغتهم رفض واحتجاج أويحيى على هذا الاجتماع غير المرخص وغير الشرعي.

وشارك في اجتماع الحركة التصحيحية للأرندي وجوه بارزة في الحركة كرئيس بلدية الجزائر الوسطى الطيب زيتوني ونورية حفصي ووزير التجارة السابق بختي بلعايب وعدد من السيناتوات السابقين وأعضاء من المجلس الوطني رفضت مصادرنا الكشف عن هوياتهم. وبلغ عدد الحضور أكثر من 300 مناضل، حيث وبعد مناقشة مستفيضة لواقع الحركة وأهدافها وآفاقها تم الاتفاق بالإجماع على تعيين وزير الصحة الاسبق يحيى قيدوم كمنسق عام للحركة وتنظيم عملها في المستقبل، فيما تولى وزير التجارة السابق بختي بلعايب مهمة ترؤس الجلسة وإعطاء الكلمة للحضور.

وقررت الحركة التصحيحية مواصلة تنصيب المجالس الولائية الموازية المتبقية وإحصاء المناضلين المنضمين لها وأعضاء المجلس الوطني للأرندي المنشقين والسيناتورات قصد هيكلة الحركة بشكل جيد تحسبا للمرحلة المقبلة التي سيشرف عليها يحيى قيدوم.

 جبريل. ج

من نفس القسم الوطن