الوطن

وزارة العمل تلتقي نقابة مقتصدي التربية وتعد بالنظر في انشغالاتهم

عقب الوقفة الاحتجاجية الأخيرة التي نظمها هؤلاء

قدمت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي التزاما بالنظر في انشغال النقابة الوطنية المستقلة لموظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في مدة أقصاها 15 يوما.

وبناء على تصريح الأمين الوطني للنقابة، بوبحة عبد الواحد، فإن الأمين العام لدى وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي التقى، أول أمس، بممثلي النقابة الوطنية المستقلة لموظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية، عقب الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمت أمام مقر الوزارة للتنديد بعدم اعتماد النقابة رغم أنها استوفت كل الشروط المنصوص عليها في القانون رقم 90-14 المؤرخ في 2 جوان 1990 والمتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي المعدل والمتمم بالقانون رقم 91-30 المؤرخ في 21 ديسمبر 1991.

وبناء على ذات النقابي، فإن الوقفة عرفت حضور 24 مديرية تربية و22 ولاية مثلت كل أنحاء الوطن "الشرق والغرب والوسط والجنوب"، والتي كللت باستقبال أعضاء المكتب الوطني للنقابة من طرف الأمين العام لوزارة العمل والمدير المكلف بعلاقات العمل.

وأضاف "إنه بعد نقاش استعرضت فيه النقابة كل المراحل التي مرت بها، ابتداء من التأسيس ومرورا بإيداع الملف ودراسته وكذا استيفائه كل الشروط القانونية، التمسنا تفهما لدى مسؤولي وزارة العمل واعترافا صريحا بقانونية ملفنا وأحقيتنا في الاعتماد"، وهذا قبل أن ينتهي اللقاء بالتزام الأمين العام لدى الوزارة بالرد على طلب النقابة رسميا في مدى أقصاها 15 يوما.

في المقابل، شددت نقابة موظفي المصالح الاقتصادية على استعدادها لمواصلة النضال لتجسيد مشروعها والدفاع عن حقها في الاعتماد والمرافعة على حقوق المقتصدين المهضومة، مطالبة جميع موظفي هذه الفئة بأن يدعموا هذا المسعى ويلتفوا حول النقابة ويبقوا على تأهب تحسبا لكل طارئ ويكثفوا الاتصالات والتواصل فيما بينهم إلى غاية تحقيق أهدافهم.

 

من نفس القسم الوطن