الوطن

طلبة المحروقات يجددون احتجاجهم على إشكالية التوظيف في القطاع

أمام المعهد الجزائري للبترول ببومرداس

جدد، صبيحة أمس، طلبة المحروقات ببومرداس احتجاجهم أمام المعهد الجزائري للبترول، بسبب سياسة التوظيف في القطاع المجحفة في حقهم.

بعد سلسلة الاحتجاجات التي شهدتها، في الأيام القليلة الماضية، العديد من الكليات بجامعة "امحمد بوڤرة" ببومرداس، جاء الدور، أمس، على طلبة المحروقات الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام المعهد الجزائري للبترول، طالبوا من خلالها بحل إشكالية التوظيف في القطاع.

ودعا المحتجون عبر رفعهم لافتة كبيرة إلى تدخل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لحل قضيتهم، كما ندد الطلبة، في الوقت نفسه، بسياسة الصمت التي انتهجتها الوزارات الثلاث تجاه انشغالاتهم، وإقصائهم من حق المشاركة في مسابقات التوظيف التي تفتحها شركة سوناطراك في كل مرة.

ويتعلق الأمر، حسب المحتجين، بكل من وزارة الطاقة، وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي إلى جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي عجزت عن إصدار قرارات من شأنها حل معضلة الطلبة بشأن التوظيف في قطاع المحروقات.

ويذكر أن المعهد الجزائري للبترول يشهد كل سنة احتجاجات مماثلة بسبب مشكل التوظيف، حيث يشتكي العديد من خريجي المعهد من البطالة، بسبب غياب التوظيف المباشر، حيث يخرج الطلبة في كل مرة في احتجاجات ومسيرات تجوب شوارع الولاية لإسماع أصواتهم للجهات الوصية والتنديد بالإقصاء الممارس في حقهم، لاسيما بعد سنوات مضنية من الدراسة، ليصطدموا بعد التخرج بواقع مرير نتيجة النقص الكبير في مناصب الشغل. فهل سيتدخل رئيس الجمهورية لحل معضلة التوظيف التي يعاني منها طلبة المحروقات ببومرداس، ويحقق بذلك ما عجزت عنه الوزارات الثلاث؟

 

من نفس القسم الوطن