الوطن

الإفراج اليوم عن قوائم الأساتذة الناجحين في رتبة أستاذ مكون ورئيسي

بعد أن خصصت لهم الوزارة أزيد من 42 ألف منصب

أعلنت، أمس، وزارة التربية الوطنية عن الإفراج، اليوم الإثنين، عن قوائم الناجحين في الامتحانات المهنية للترقية لرتبة أستاذ رئيس وأستاذ مكون، وهذا بعد أن تنافس نهاية شهر ديسمبر 62.429 مترشح موزعين على 233 مركز إجراء عبر التراب الوطني، على 42.677 منصب.

وجاء هذا في بلاغ بخصوص نتائج "الامتحانات المهنية لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون بعنوان 2019، نشرته الوصاية على موقعها على شبكة التواصل الاجتماعي "الفايس بوك".

وعبر ذات البلاغ، أنهت وزارة التربية الوطنية إلى علم جميع الأساتذة المشاركين في الامتحانات المهنية للترقية إلى رتبة أستاذ رئيس وأستاذ مكون للمراحل التعليمية الثلاث بعنوان 2019، التي جرت نهاية ديسمبر 2019، أنه سيتم الإعلان عن نتائج هذه الامتحانات المهنية يوم الإثنين 20 جانفي 2020 على الساعة الثالثة مساء، وستشهر القوائم في نفس اليوم ونفس التوقيت على مستوى مديريات التربية.

وتميزت الامتحانات المهنية الداخلية التي برمجتها وزارة التربية الوطنية، بالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، لترقية موظفيها بتعداد 42.677 منصب في رتبتي أستاذ مكون وأستاذ رئيسي، والتي اجتازها 62.429 مترشح موزعين على 233 مركز إجراء عبر التراب الوطني، بتسجيل حالات غش، بحيث مارس العديد من المترشحين الغش للحصول على علامات جيدة في الاختبارات الأربعة التي امتحنوا فيها، والتي تمكنهم من افتكاك منصب الترقية، وهذا رغم قيام عدة مراكز بسحب الهواتف النقالة وكل الأجهزة التي لها علاقة بالغش.

من جهته، توعد ديوان الامتحانات والمسابقات بعقوبات إدارية صارمة في حق المترشحين المتورطين في الغش، سواء التقليدي أو الإلكتروني، حيث ستتم متابعة الغشاشين قضائيا، إضافة إلى إقصائهم من الامتحان مباشرة.

 

من نفس القسم الوطن