الوطن

"الأسنتيو": ملف انشغالات سلك مساعدي التربية على طاولة واجعوط

تلقت وعودا لحل كل مشاكلهم

كشفت النقابة الوطنية لعمال التربية الوطنية "الأسنتيو" عن وضع ملف كاف وشامل لمعالجة كل مشاكل المساعدين والمشرفين التربويين على طاولة وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط. وقد تلقت "الأسنتيو" وعودا بحل كل انشغالات هذا السلك الذي يعتبر حلقة مهمة جدا وأساسية في تسيير المؤسسات التربوية.

والتزاما بما جاء في توصيات الجامعة الصيفية المنعقدة في ولاية تيبازة فيما يخص تنظيم التنسيقيات بالعمل الجواري والميداني، وتنفيذا لتعليمات المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال التربية "الأسنتيو "الذي يؤكد على تفعيل دور هذه التنسيقيات باللقاءات الميدانية مع القاعدة العمالية، نظمت التنسيقية الوطنية للمساعدين والمشرفين التربويين المنضوية تحت لواء الأسنتيو لقاء جهويا ضم مناضلي النقابة، حيث احتضت فعاليات اللقاء الأمانة الولائية لولاية سطيف، وحضر ممثلا عن الأمانة الوطنية الأمين الوطني المكلف بالجهة الأستاذ كرميش إبراهيم، الذي نقل على سلان الأمين العام الوطني، عبد الحكيم بوجناع، لمناضلي ولاية سطيف عامة ولمناضلي التنسيقية خاصة وجود ملف كاف وشامل لمعالجة كل مشاكل المساعدين والمشرفين التربويين على طاولة الوزارة. وقد تلقت الأسنتيو وعودا بحل كل انشغالات هذا السلك.

وقد تضمنت تدخلات المنسق الوطني واضح محمد عرضا للمحطات النضالية للمساعدين والمشرفين التربويين، حيث كان لهم الشرف في فتح القانون الأساسي ومعالجة اختلالاته المتعلقة خاصة بحق الترقية والإدماج لهذه الفئة، إضافة إلى فرضهم على وزارة التربية التفاوض من أجل تعديل القانون الأساسي الذي جاء مجحفا وتضررت منه عدة أسلاك.

وشددت التنسيقية الوطنية للمساعدين والمشرفين التربويين على حرصها الشديد على المتابعة الدقيقة للملف لحظة بلحظة، والحرص على الوقوف على تنفيذ الأمر وتطبيقه على أرض الواقع دون تأخير أو تقصير محليا على مستوى مديريات التربية، وهذا فيما تعلق بوضعية المساعدين التربويين بكل من ولايات سعيدة وتيسمسيلت وغليزان وتيارت وبجاية، لإنهاء معضلة المساعدين المدمجين وفق أحكام المرسوم التنفيذي 02-249 المؤرخ في جويلية 2002 والذين سبق وأن وقع في حقهم التعسف عند تطبيق أحكام إدماج 2002 في ولاياتهم.

 

من نفس القسم الوطن