الوطن

وزارة التعليم العالي تفند شائعات رفع منحة الطلبة

قالت إنه لم يطرأ عليها أي تغيير والوزير لم ينشر أي تعليمة بهذا الخصوص

كذبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إقرار زيادة في المنح الجامعية، ونفت قطعيا ما يروج على لسان المسؤول الأول للقطاع، شمس الدين شيتور. ونشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانا، أول أمس، جاء فيه "إن ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول زيادة المنح الدراسية، منسوبا إلى شمس الدين شيتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لا أساس لها من الصحة وأن قيمة المنحة الدراسية لم يطرأ عليها أي تغيير".

جاء هذا على خلفية تعليمة منسوبة لوزير التعليم العالي الجديد تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت إقرار زيادة في المنحة الجامعية المقدرة حاليا بـ4 آلاف دينار لتصل إلى 5 آلاف دينار.

وكان المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي قد فند، منذ أيام، ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، بوجود زيادات كبيرة مرتقبة في المنحة الجامعية للطلبة بداية من شهر جانفي الحالي.

وقال المنسق الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي "الكناس"، عبد الحفيظ ميلاط، في بيان له "نحن نكذب جملة وتفصيلا هذا الخبر المنسوب إلينا كذبا، لعدة أسباب واعتبارات، تتعلق بأنه يمكن للجميع الاطلاع على حسابنا على موقع التواصل الاجتماعي، حيث لا يوجد أي تصريح لنا من هذا القبيل، كما أنه مثل هذه القرارات تصدر عن الجهات الحكومية الرسمية".

وأضاف ميلاط "نحن نمثل نقابة لأساتذة التعليم العالي، ولسنا تنظيما طلابيا، كما أن رئيس الجمهورية أولى أهمية كبيرة لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي من أساتذة وطلبة، وهو المؤهل للفصل في ملفات من هذا القبيل".

 

من نفس القسم الوطن