الوطن

واجعوط يشدد على أهمية صحة معلومات مترشحي الامتحانات الرسمية

عشية انطلاق عملية المراجعة عبر الأرضية الرقمية

وجه، أمس، وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، تعليمات إلى مدراء المؤسسات التعليمية للأطوار التعليمية الثلاثة، الابتدائي والمتوسط والثانوي، أبرز من خلالها أهمية إنجاح عملية مراجعة المعلومات الخاصة بممتحني البكالوريا والبيام والسنكيام التي ينتظر أن تنطلق بداية من اليوم الأربعاء.

 

جاء هذا في بلاغ نشره الوزير عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية بالفايس بوك، حيث أوضح أن "مراجعة المعلومات بخصوص تنظيم الامتحانات المدرسية الوطنية دورة 2020 قصد التأكد من التسجيل ومن صحة المعلومات الشخصية للمترشحين، ستنطلق ابتداءً من 15 إلى غاية 30 جانفي الجاري".

وأكد البلاغ المعلومات التي كنا قد نشرناها في أعدادنا السابقة حول مراجعة المعلومات، حيث أوضح أن "عملية مراجعة المعلومات ستتم عبر الأرضية الرقمية للوزارة من طرف مديري المؤسسات بالنسبة للمترشحين المتمدرسين وعن طريق مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من طرف المترشحين المتمدرسين"، مشيرا أن "عملية مراجعة المعلومات بالنسبة للمترشحين الأحرار فستتم عن طريق موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الخاصين بامتحاني شهادة الباكالوريا وشهادة التعليم المتوسط، كما حددت وزارة التربية الوطنية تاريخ 13 فيفري القادم كآخر أجل للتصحيحات اللازمة كتابيا".

كما ذكر البلاغ "أنه يتم تسجيل المترشحين لاجتياز امتحان شهادة "البكالوريا" على الموقع الإلكتروني http://bac.onec.dz، أما التسجيلات التي تخص المترشحين لاجتياز شهادة التعليم المتوسط فستكون على الموقع http://bem.onec.dz، وبخصوص تسجيلات امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي فستكون على الموقع الإلكتروني http://cinq.onec.dz".

وحسب الوزير، فإنه "في حالة وجود خطأ في هذه المعلومات على المترشح إبلاغ مؤسسة التمدرس بالنسبة للمتمدرسين أو مديرية التربية بالنسبة للأحرار التي تقوم بإرسال التصحيحات اللازمة إلى فرع الديوان الذي تتبعه".

وفي هذا السياق، شدد ذات المصدر أن "هذا الإجراء الجديد بات ممكنا بفضل النظام المعلوماتي للقطاع، في إطار تسخيره لتحسين الخدمة العمومية، كما يدخل في إطار التوسيع التدريجي والمستمر للخدمات التي يوفرها نتاج الأداء المسؤول والملتزم لجميع القائمين على تسيير المؤسسات التعليمية للمراحل الثلاث، لاسيما التحيين الآني للمعلومات".

 

من نفس القسم الوطن