الوطن

الوفد التحضيري لحج 2020 يتوجه إلى السعودية

عقب تنظيم أول اجتماع تحضيري لموسم الحج المقبل

شرع، الوفد التحضيري لحج 2020 بمقر القنصلية العامة الجزائرية بجدة في فتح العروض المقدمة من طرف المتعاملين السعوديين المترشحين لتقديم خدمات الإسكان والإطعام والنقل للحجاج الجزائريين هذا الموسم.

وقد غادر مساء السبت الماضي، الوفد التحضيري المتعدد القطاعات أرض الوطن متجها إلى المملكة العربية السعودية للقيام بالإجراءات الخاصة بالتعاقد على الخدمات المتعلقة بموسم حج 2020 م.

وأتم الديوان الوطني للحج والعمرة جميع الإجراءات في أرض الوطن بما فيها انتقاء 45 وكالة سياحة وأسفار مؤهلة للمشاركة في تنظيم عملية الحج منها 15 وكالة حظيت بشرف تنظيم الحج لأول مرة، والتي بدورها سترافق الوفد التحضيري للبقاع المقدسة لاختيار والتعاقد على الخدمات التي ستقدمها لحجاجها.

وأشرف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، يوم أمس الأحد على عقد أول اجتماع للوفد التحضيري، وتناول الاجتماع شرح خطة العمل، التوجيهات الخاصة بطبيعة المهام الموكلة للوفد المتكون من عديد القطاعات الوزارية المشاركة في تنظيم عملية الحج.

كما تابع الوفد عرضا حول التطبيقات الالكترونية المطورة من طرف الديوان، لتسهيل مهمة الوفد وإضفاء مزيد من الشفافية، في سياق عصرنة تنظيم عملية الحج التي يواصل الديوان تعزيز مفاصلها بشكل واضح من موسم إلى آخر.

 

من نفس القسم الوطن