الوطن

تعليمات تبون وأوجاوت تخرق بمديرية التربية بغليزان

نقابة مساعدي التربية والمشرفين تفضح غلق أبواب الحوار وتجاهل انشغالات العمال

ندد الأمين العام الولائي للنقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين لغليزان، عبد الهادي أحمد، تجاهل مدير التربية للولاية مطالب مساعدي ومشرفي التربية، في وقت تشدد وزارة التربية على فتح الحوار وبتعليمات عليا من رئيس الجمهورية الذي أكد على أهمية حل مشاكل وانشغالات الجبهة الاجتماعية.

ويحدث هذا، حسب بيان صادر عن الأمين العام الولائي، في ظل حرص رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على فتح باب الحوار وحل مشاكل وانشغالات المواطنين والجبهة الاجتماعية، إضافة إلى دعوة وزير التربية الوطنية الجديد لحوار وتعاون مع الشركاء الاجتماعيين (النقابات) وجمعيات أولياء التلاميذ، ومختلف الأطقم الإدارية والتربوية.

ونقل ذات المتحدث قائلا عبر ذات البيان "إن مدير التربية لغليزان ورغم مراسلتنا له منذ أشهر بخصوص انشغالات سلكنا، وحتى راسلت والي الولاية بذلك مرتين، إلا أنه لا حدث". متسائلا "هل نحن مضطرون للاحتجاجات لتسوية انشغالات محلية، أم أنني سأراسل مدير الرياضة، لا التربية".

وأشار ذات النقابي "إن أبواب الحوار والتسوية موصدة وهناك انسداد يجهل سببه ولو أني أشك في تواطؤ نقابة أو نقابتين حول ذلك وبعض البرلمانيين الذين ما زالوا يحمون مواليهم".

ودعا بذلك ممثل النقابة مساعدي ومشرفي التربية ورؤساء فروع النقابة إلى الاستعداد عن قريب وفور وصول المكتب الوطني لإعادة انتخاب أمين عام ولائي ومكتب ولائي قوي جاد ومسؤول، إلى حراك نقابي قوي محلي، "على أن يستمر النضال ضد احتقار السلك".

 

من نفس القسم الوطن