الوطن

تشكيل تحالف هـو بـمثابة حزب واحد وله رقم تعريفي واحد

ولـد قابـلية:

 

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية مساء أول أمس الخميس بالجزائر، إن تشكيل تحالف من أحزاب سياسية يعد بمثابة تشكيلة سياسية واحدة وله الحق في رقم تعريفي واحد لمجموع الأحزاب المشكلة له.

ونقل موقع الإذاعة الجزائرية أمس عن الوزير تصريحه بخصوص الرقم التعريفي للأحزاب المشاركة في المحليات، حيث أكد ولد قابلية بأن أي تحالف يضم أكثر من حزب له رقم تعريفي واحد، وجاء هذا ردا على سؤال يتعلق بعملية القرعة التي جرت مساء الأربعاء من الأسبوع المنصرم، حول منح أرقام تعريفية خاصة بالقوائم الانتخابية للأحزاب السياسية والأحرار في سباق الانتخابات المحلية المقبلة المقررة يوم 29 نوفمبر الجاري.

وكانت اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات المحلية التي نظمت عملية القرعة قد أعدت قائمتين خاصتين بالأرقام التعريفية ستطرحان على وزارة الداخلية التي يجب أن تختار واحدة منهما حسب رئيس اللجنة محمد صديقي.

وتضمنت القائمة الأولى 53 رقما تعريفيا، فيما تضمنت الثانية التي أعدت بطلب من تحالف الجزائر الخضراء وأحزاب أخرى تعتزم تشكيل تحالفات بهدف الحصول على أرقام خاصة بها 57 رقما تعريفيا.

وعلى هامش حفل تقديم التهاني لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة إحياء الذكرى الـ58 لاندلاع ثورة الفاتح نوفمبر 1954 أكد السيد ولد قابلية قائلا "لست على علم بما حدث يوم أمس (الأربعاء) إذ كنا منشغلين طيلة اليوم وأن مدير الحريات والشؤون القانونية بوزارة الداخلية محمد طالبي سيطلعني غدا الجمعة بما جرى خلال عملية القرعة".

ق. و


من نفس القسم الوطن