الوطن

بلعابد يشيد بانحياز الأساتذة والنقابات لصالح المدرسة

رغم موجة الإضرابات التي عرفها القطاع في الآونة الأخيرة

أشاد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، بالروح العالية والمسؤولية والحس التربوي رفيع المستوى الصادر عن جميع أفراد الجماعة التربوية في السنة المنتهية 2019.

أكد وزير التربية الوطنية، في تهنئة وزير التربية الوطنية بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2020، وجهها إلى الأسرة التربوية "إن الجميع، أفرادا وجماعات، كانوا في مستوى ثقة المجتمع فيهم لما تحلوا به من رصانة وصون الأمانة والانحياز لمصلحة التلميذ، مسجلين بذلك موقفا وطينا كما فعلوه دوما منذ استقلال البلاد لما يتعلق الأمر بمصلحة المدرسة والمتمدرسين".

ولهذا السبب، قال أيضا المسؤول الأول لقطاع التربية "لهؤلاء كلهم أنحني إجلالا واحتراما وإكبارا، رافعا كذلك تحية تقدير واحترام لكل الشركاء الاجتماعيين الذين فضلوا جميعا مصلحة الأمة والوطن واختاروا الجزائر قبل مشاق المهن".

كما أشار الوزير بمناسبة العام الجديد 2029 "أسأل الله لكل منتسب للقطاع دون استثناء أن يشد من أزرهم ويجزل عضدهم في مهامهم النبيلة التي يقومون بها بكل رصانة وحكمة وبصيرة، جعلها الله في ميزان حسناتهم ووسم بها رصيد أعمالهم وكبير تضحياتهم وجليل أدائهم الذي يشهد له النزهاء والشرفاء والصالحون في هذا البلد".

وفي الختام، دعا الوزير الله تعالى أن تكون السنة الجديدة فأل خير على أمتنا وأن يجعلها أكثر استقرارا وراحة، بل للأمة الجزائرية جمعاء وللشعاب الجزائري الأبي.

 

من نفس القسم الوطن