الوطن

جمعية حماية المستهلك تحذر من أدوية ومنتجات صيدلانية

دعت لضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم اقتنائها عبر مواقع الفايسبوك

حذرت، المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك من "اقتناء بعض الأدوية والمنتجات الصيدلانية والمستحضرات الصحية، بالإضافة إلى خلطات عشبية يتم تسويقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، مؤكدة على "ضرورة اخذ الحيطة والحذر من خلال عملية عدم اقتنائها نهائيا".

أفادت منظمة حماية المستهلك، أمس، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" أنه "ومن هذا المنطلق نلفت انتباه المستهلك من الانسياق وراء الإعلانات المظللة في بعض المواقع الإلكترونية، والتي تقوم ببيع الأدوية والمستحضرات الصحية والعشبية مجهولة المصدر"، مؤكدة أن "أغلب المستحضرات قد تكون ذات خطورة بالغة لعدم معرفة محتواها من المواد الصيدلانية، بالإضافة إلى غياب وسائل تأكيد الجودة والفاعلية للمستحضر".

وأضاف ذات المصدر أن "نسبة كبيرة من هذه المستحضرات مغشوشة بمواد أخرى أو خالية من المواد الفعالة، وقد يؤدى استخدمها إلى تفاقم الحالات المرضية التي قد تصل إلى حد الوفاة لا سمح الله".

وأفادت المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك أنها "عملت على التحذير من منتوجات ذات خطورة عالية على صحة المستهلك من مكملات غذائية مجهولة المصدر والتركيب، وكذا علامات لأدوية ومستحضرات في إطار برنامجها التوعوي في عدة مناسبات وكلما استدعت الضرورة القصوى".

وأشارت ذات المنظمة انه "ورغم متابعة أغلب نشاطات هاته الصفحات وكبرى المواقع الالكترونية إلى انه لفت أنظارنا الإقبال الكبير من طرف شريحة واسعة من المجتمع على هاته المنتوجات مما يدفع بنا اليوم إلى تحذير المستهلك من العواقب المدمرة على المدى القصير والبعيد على الصحة مما يستوجب يقظة من الجميع حتى نؤمن كل المخاطر".

 

من نفس القسم الوطن