الوطن

صندوق تطوير التمهين يشدد على مرافقة المؤسسات في التكوين المتخصص

تسهر عليه وزارة التكوين المهني

كشف، أمس، الصندوق الوطني لتطوير التمهين والتكوين المتواصل عن تنظيم يوم دراسي موسوم بـ"ترقية التمهين والتكوين المتواصل كركيزة لتطوير المؤسسة الاقتصادية"، يوم أول أمس الاثنين 23 ديسمبر، بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني "مصطفى بن بولعيد" في بولحاف الدير بتبسة.

وفق بيان صادر عن الصندوق الوطني لتطوير التمهين والتكوين المتواصل، فإن اليوم الدراسي كان بالتنسيق مع مديرية التكوين والتعليم المهنيين المحلية، تحت رعاية وزير التكوين والتعليم المهنيين وبحضور إطارات من الوزارة الوصية، تتقدمهم شرقو عقيلة، المديرة المركزية للتكوين المهني، ومجموعة خبراء ودكاترة في ميداني التكوين المهني المتواصل والتمهين، إلى جانب ممثلي القطاعات الشريكة في الولاية.

ويهدف اللقاء، الذي يدخل ضمن سلسلة أيام دراسية برمجت في عدة ولايات من الوطن، حسب المدير العام للصندوق، لخضر شنوفي، إلى التعريف بدور الصندوق في تمويل ومرافقة المؤسسات الاقتصادية في التكوينات التي تطلبها من الصندوق، بما أنها خاضعة لضربتي التكوين المتواصل والتمهين.

وأجمع المتدخلون على ضرورة تنظيم مثل هذه التظاهرات لما لها من فائدة للرفع من أداء المؤسسات الاقتصادية، عبر التقرب من الصندوق الوطني لتطوير التمهين والتكوين المتواصل الذي يمول عمليات التكوين لهذه المؤسسات من جهة، وإعادة بعث دور الصندوق وتحسين العملية الاتصالية له من جهة أخرى.

وعلى هامش اللقاء، تم إمضاء أربع اتفاقيات تمويل للتكوين لفائدة مؤسسات اقتصادية في ولاية تبسة من قبل الصندوق الوطني لتطوير التمهين والتكوين المتواصل واخرى مع المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني لاستقبال الممتهنين.

 

من نفس القسم الوطن