الوطن

الطلبة يطالبون الرئيس المنتخب بحوار جاد مقابل العدول عن حراكهم الأسبوعي

شددوا على أهمية إشراكهم في الحكومة الجديدة

وجهت المنظمة الطلابية الجزائرية الحرة نداء لرئيس الجمهورية لفتح حوار جاد وشامل مع الأسرة الجامعية، مقابل عدول هذه الأخيرة عن الاحتجاجات وحراكها الأسبوعي. وطالبت المنظمة، على لسان ممثلها، خالد صلاح الدين، في ندوة صحفية، بإشراكهم في التعديلات على الحكومة الجديدة والدستورية باعتبارهم إطارات المستقبل، مع ضرورة إجراء تغيير جذري على مستوى كافة المؤسسات الجامعية انطلاقا بحركة تغيير واسعة لعمداء الجامعات.

 

تطرق المتحدث إلى مجموعة آليات الحوار التي يقبلها الطالب الجزائري في المرحلة الحالية بعد الانتخابات الرئاسية، وجراء الحراك المستمر. من جهته، شدد العضو في ذات المنظمة، إنوغي عبد القادر، على بضرورة الجلوس إلى طاولة الحوار عبر لجنة وطنية متكافئة الأعضاء لتلبية المطالب المرفوعة، مؤكدا استعداد الطلبة للتنازل عن البعض منها من أجل بناء جزائر قوية وضمان استمرار الجامعة دون أي عراقيل من شأنها التأثير سلبا على المسار الجامعي للطالب.

واقترح عضو المنظمة الطلابية الجزائرية الحرة رفع مطالب الطلبة عبر ممثلين أكفاء وشباب يمثلون طموحات هذه الفئة، مطالبا بإشراك الطلبة الشباب باعتبارهم إطارات المستقبل في الحياة السياسية، مطالبا بضرورة تجسيد حلول فعلية في الجامعات بعيدا عن الجلسات الشكلية والوعود الكاذبة.

ودعا المتدخلان، في الندوة الصحفية، إلى أهمية تكوين الطلبة الجامعيين وتوفير مقاعد الشغل، مع إجراء تغيير جذري على مستوى كافة المؤسسات الجامعية بتجديد الأمناء العامين وعمداء الكليات، واستحداث طرق التعليم العالي وتوفير فضاء خصب للطالب الجزائري لتفجير قدراته الفكرية، مع أهمية تحسين الخدمات الجامعية لاسيما ما تعلق بالنقل، المنح، الإيواء والإطعام.

 

من نفس القسم الوطن