الوطن

"الكناس" يفند إطلاق أي استبيان لرفع أجور الأستاذ الجامعي

قال إن الأمر لا علاقة للتنظيم به

فند المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي "الكناس" طرح على مواقع التواصل الاجتماعي أي استبيان للتوقيع لرفع الأجور وتحسين المستوى الاجتماعي للأستاذ الجامعي.

أوضح المنسق الوطني لمجلس "الكناس"، الدكتور عبد الحفيظ ميلاط، "إن النقابة تتبرأ من أي استبيان من هذا النوع وتنفي أي علاقة لها به"، مضيفا "إن البعض للأسف يريد الاستثمار في النجاحات الكبيرة التي حققتها نقابة الكناس التي صنعت خارطة طريق جديدة للجامعة الجزائرية، والتي توجت بخطاب رئيس الجمهورية الذي عبر صراحة عن تقدير واحترام كبيرين للجامعة الجزائرية والأستاذ الجامعي، وأكد على وجوب تحسين وضعيته الاجتماعية".

وأشار المنسق الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، عبد الحفيظ ميلاط، "إنه هو الأمر الذي جعل البعض يتلقف هذه التطورات لطرح هذا الاستبيان بغية التموقع وتحقيق أهداف شخصية على حساب نضالات الرجال".

ونقل أن نقابة الكناس التي حاربت منذ سنوات لإعادة الاعتبار للأستاذ الجامعي والأسرة الجامعية، كانت قد وعدت، وهي تفي دوما بوعدها، أنها ستعيد للأستاذ الجامعي كرامته وهيبته وقيمته وسط المجتمع، وتعيد التأكيد أن قيمة وكرامة الأستاذ الجامعي هو هدفها الأول والأوحد، بعيدا عن الفضوليين المتموقعين باسم التوقيع.

 

من نفس القسم الوطن