الوطن

سعيد العياشي: الشرعية الدولية الخيار الأنسب لحل القضية الصحراوية

جددت التأكيد على موقف الجزائر الثابت في دعمها لحق الصحراويين في تقرير مصيرهم

جدد رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، سعيد العياشي، التأكيد على الموقف الثابت للجزائر الداعم للقضية الصحراوية ونضال شعب الصحراء الغربية من أجل الحرية والاستقلال.

 

أوضح سعيد العياشي على هامش فعاليات المؤتمر الـ 15 لجبهة البوليساريو المقام حاليا ببلدة تيفاريتي الصحراوية المحررة، بأن "الجزائر لديها مبادئ ثابتة تجاه حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وهو المبدأ الذي نادت به الأمم المتحدة حتى تحل هذه القضية في إطار مواثيقها وقراراتها إلى جانب الإتحاد الإفريقي".

وأبرز بأن القضية الصحراوية لها مؤيدين عالميين في كل القارات، والانتصارات المحققة تباعا هي جزء لا يتجزأ من الثورة ومن الحرب الديبلوماسية التي هي أعظم من السلاح"، مؤكدا على أن التفاف الشعب الصحراوي حول ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو يشكل في حد ذاته رسالة قوية للعالم.

وأشار بأن جبهة البوليساريو كانت منضبطة وملتزمة بكل قرارات الأمم المتحدة بتوقيف القتال ولكن كما قال "حان الوقت لأن تتحمل الأمم المتحدة مسؤوليتها"، مجددا دعم الجزائر لكل مساعي الأمم المتحدة نحو الصحراء الغربية في إيجاد حل عادل للشعب الصحراوي لتقرير مصيره بنفسه.

وأكد من جهة أخرى "أنه لا يوجد أي حل آخر للقضية الصحراوية خارج قرارات الأمم المتحدة التي تنادي بها وتنادي بها كل شعوب العالم المحبة للسلام"، داعيا إلى الإسراع في إيجاد حل عادل للقضية الصحراوية يضمن من خلاله الشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير والاستقلال.

وقال العياشي بأن "اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي التي تحضر هذا المؤتمر بوفد يتكون من 6 أعضاء على أرض تيفاريتي الصحراوية المحررة هو شرف وفخر لها وعزم على مواصلة النضال والتضامن رفقة الشعب الصحراوي حتى تحقيق أهدافه المشروعة في الحرية والاستقلال".

 

من نفس القسم الوطن