الوطن

إرهابي خطير يسلم نفسه بميلة

إضافة إلى توقيف داعم للإرهاب والمهربين

سلم إرهابي خطير نفسه للسلطات العسكرية ببلدية القرارم بولاية ميلة واسترجاع أسلحة، وحسب ما أشار له بيان وزارة الدفاع الوطني فإنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سّلم الإرهابي الخطير المسمى شروانة عبد المؤمن المكنى “أبو البراء” نفسه، مساء يوم 19 ديسمبر، للسلطات العسكرية بمنطقة كاف بونعجة، بلدية الڨرارم، ولاية ميلة بالناحية العسكرية الخامسة. الإرهابي الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني (02) ذخيرة مملوءين.

وأوضح تجدر الإشارة إلى أن هذا الإرهابي هو أخ الإرهابي الخطير شروانة عبد الحميد المقضي عليه، يوم 19 نوفمبر 2018، من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي بمنطقة أولاد محمد، ولاية ميلة/ن.ع.5.

وحسب الوزارة تأتي هذه النتائج لتؤكد مرة أخرى على فعالية المقاربة التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب واستتباب الأمن والطمأنينة عبر كامل التراب الوطني.

هذا وأوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي عنصر داعم للجماعات الإرهابية بأم البواقي، بينما أوقفت مفارز أخرى بالتنسيق مع مصالح الجمارك الجزائرية تجار مخدرات وحجز الكمية الموجودة بحوزتهم و82 شخصا بأقصى الجنوب وحجز مركبات ومعدات وإفشال محاولات تهريب، وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني نشرته أمس الجمعة، أن مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أوقفت يوم 19 ديسمبر 2019، عنصر دعم للجماعات الإرهابية بعين البيضاء في ولاية أم البواقي.

وأضاف ذات المصدر في سياق، محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك الجزائرية بالنعامة، تاجري (02) مخدرات وحجزت (87) كيلوغراما و(500) غرام من الكيف المعالج، في حين أوقفت مفارز أخرى بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام وجانت، (82) شخصا وضبطت ثلاث (03) مركبات رباعية الدفع و(57) مولدا كهربائيا و(37) مطرقة ضغط و(13) هاتفا نقالا، فيما تم إحباط محاولات تهريب (16894) لترا من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف، وفي نفس الإطار، أوقف عناصر الدرك الوطني بالوادي وغليزان، أربعة (04) أشخاص وحجزوا (19698) وحدة من مختلف المشروبات على متن شاحنة وكذا (497) قرص مهلوس على متن سيارة سياحية.

من جهة أخرى أوقف حرس السواحل بجيجل، غطاسين (02) بدون رخصة وحجزوا معدات غطس وصيد بحري، فيما تم توقيف (15) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان وبشار.

 

من نفس القسم الوطن