الوطن

62 ألف أستاذ معني بالامتحانات المهنية للترقية نهاية الشهر

تحذيرات بتسليط عقوبات إدارية صارمة لـ"الغشاشين"

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، أن ما يزيد عن 62 ألف أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة معنيون بالامتحانات المهنية للالتحاق برتب أستاذ رئيسي وأستاذ مكون برسم سنة 2019، المنتظر تنظيمها يوم 31 ديسمبر الجاري، سيوزعون على 233 مركز إجراء.

وحسب المعلومات الصادرة عن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، فإن كل الإجراءات التنظيمية اتخذت لضمان حسن سير امتحانات الترقية التي تخص 42.677 منصب في رتبتي أستاذ مكون وأستاذ رئيسي، والتي سيجتازها 62.429 مترشح موزعين على 233 مركز إجراء عبر التراب الوطني

وأعلنت ذات المصادر عن مباشرة المديريات توجيه استدعاءات للأساتذة المعنيين بتأطير امتحانات الترقية في الرتب المستحدثة أستاذ رئيسي ومكون، والتي تقررت برمجتها نهاية شهر ديسمبر الجاري، لضمان نجاحها على كافة المستويات.

ويحذر الديوان بتسليط عقوبات إدارية صارمة على المترشحين الذين يتورطون في ممارسة الغش سواء التقليدي أو الإلكتروني، حيث ستتم متابعة الغشاشين قضائيا، إضافة إلى إقصائهم من الامتحان مباشرة.

وينتظر أن يعرف الامتحان المهني الذي سيدوم ليوم كامل، أربعة اختبارات كتابية في الاختصاص، وعلوم التربية التعليمية وهندسة التكوين.

 

من نفس القسم الوطن