الوطن

وزارة التربية: لا تغيير سيطرأ على رزنامة اختبارات الفصل الأول

فندت ربطها بالرئاسيات المقبلة

كذبت، أمس، وزارة التربية الوطنية تغيير رزنامة اختبارات الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية، وأكدت أن أولى الامتحانات ستنطلق بداية من الفاتح ديسمبر، ونفت ما تم تداوله بخصوص تقديم الامتحانات إلى تاريخ 24 نوفمبر الجاري بسبب الرئاسيات.

وأصدرت وزارة التربية الوطنية، أمس، بلاغا على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي، أوضحت فيه "إنه لم يطرأ أي تغيير على تواريخ إجراء الاختبارات، وهذا وفقا لما جاء في التعليمة الوزارية رقم 720 المؤرخة بتاريخ 5 نوفمبر 2019".

وشددت وزارة التربية على العمل بالرزنامة التي أصدرتها الوزارة، حيث ستكون اختبارات الفصل الأول ابتداء من يوم 01 ديسمبر 2019 بالنسبة للسنوات الأولى، الثانية، الثالثة، الرابعة والخامسة ابتدائي، وابتداء من نفس التاريخ إلى غاية يوم 05 ديسمبر 2019 بالنسبة لتلاميذ الطورين المتوسط والثانوي.

ونفس الرزنامة أيضا ستعتمد خلال الفصل الثاني وفق بلاغ وزارة التربية، حيث ستكون اختبارات الفصل الثاني بالنسبة لتلاميذ الطور الابتدائي بداية من تاريخ 08 مارس 2020، وفي الفترة الممتدة من 01 إلى 05 مارس بالنسبة لجميع المستويات في الطورين المتوسط والثانوي. وتكون اختبارات الفصل الثالث والأخير الخاصة بالسنة الدراسية 2019-2020 وفق الرزنامة التي حددتها وزارة التربية الوطنية، ابتداء من يوم 17 ماي 2020 بالنسبة لتلاميذ السنة الأولى، الثانية، الثالثة والرابعة ابتدائي، وبداية من تاريخ 10 ماي بالنسبة لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي المقبلين على اجتياز امتحان شهادة التعليم الابتدائي "السانكيام".

وستكون اختبارات الفصل الثالث لتلاميذ المتوسط، بداية من يوم 17 إلى 21 ماي 2020 للمستويات الأولى، الثانية والثالثة متوسط، فيما ستكون الاختبارات بالنسبة للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط "البيام" دورة 2020، أيام 10 ،11 و13 ماي 2020، وسيمتحن أيضا تلاميذ السنة الأولى والثانية ثانوي في اختبارات الفصل الثالث من 17 إلى 21 ماي من السنة الجديدة، ومن 10 إلى 14 ماي بالنسبة لتلاميذ السنة الثالثة ثانوي المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا.

وحرصت الوزارة على مستوى جميع مديريات التربية على توحيد تواريخ الاختبارات بجميع الولايات، وجندت مدراء المؤسسات التعليمية لإنجاح هذه الامتحانات.

من نفس القسم الوطن