الوطن

مسيرات ووقفات مؤيدة وأخرى معارضة للانتخابات عبر العديد من الولايات

تحسبا للاقتراع الذي سيعقد الشهر الداخل

نظم مواطنين أمس مسيرات مؤيدة للانتخابات الرئاسية بولايات باتنة وتبسة وبرج بوعريريج سطيف وتيارت وإجراؤها في موعدها المحدد بـ 12 ديسمبر المقبل.

وشارك في مسيرة باتنة مجاهدون ونشاطون في جمعيات، عبرت ممرات مصطفى بن بولعيد بوسط المدينة في أجواء ممطرة وشديدة البرودة بشعارات مدعمة للمسار الدستوري والمحافظة على الجزائر ووحدتها وفي مقدمتها (جيش شعب خاوة خاوة) ونعم للانتخابات يوم 12 ديسمبر.

وشهدت ولاية تبسة مسيرة مماثلة بوسط المدينة من أجل التعبير عن دعمهم للجيش الوطني الشعبي ومساندة المسعى الانتخابي حيث وجهوا الدعوة من خلال هتافاتهم لكافة أفراد الشعب الجزائري من أجل التوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الجديد.

وشهدت المدينة مسيرة للمعارضين هذه الانتخابات شارك فيها مثقفون دون تسجيل صدام مع المؤيدين للانتخابات.

وتجمع بساحة القلعة وسط مدينة برج بوعريريج العشرات لتعبير عن مساندتهم مسار الانتخابي المقرر تنظيمه يوم 12 ديسمبر المقبل ومساندة الجيش الشعبي الوطني وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

وشهدت مدينة تيارت مسيرة لمؤيدين الانتخابات تخللتها بعض الملاسنات مع الرافضين لها، دون تسجيل صدامات مباشرة بين الجانبين، وشهدت مدينة سطيف تجمعا مساندا، تحت حماية أمنية.

وأشارت مصادر إلى عمليات ايقاف وحق متظاهرين تجمعوا في وهران احتجاجا على الانتخابات التي ستنطلق حملتها الانتخابية اليوم، كما شهدت مدينة خراطة ببجاية وقفة مماثلة، رفعت فيها شعارات تطالب بإطلاق سراح الموقوفين.

من نفس القسم الوطن