الوطن

"الكناس" يجند الأسرة الجامعية لتجنيد الشعب لإنجاح الرئاسيات

عبر كافة الوسائل المتاحة تحسبا لهذا الموعد الانتخابي

دعا المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي الأسرة الجامعية بكل أطيافها للمساهمة في إنجاح الانتخابات الرئاسية ليوم 12 ديسمبر المقبل من خلال تجنيد الشعب "عبر كافة الوسائل المتاحة".

وعقب انعقاد مؤتمره السادس، أكد "الكناس"، في بيانه الختامي، أن "الأسرة الجامعية بكل أطيافها مدعوة لكي تبقى مجندة بمناسبة استحقاق يوم 12 ديسمبر"، وأن تعمل على "تجنيد الشعب عبر كافة الوسائل المتاحة تحسبا لهذا الموعد الانتخابي".

وجاء هذا بعد أن أكد التنظيم أن انعقاد مؤتمره السادس "يأتي في ظروف التحضيرات الحثيثة للانتخابات الرئاسية التي ستتوج حراكا سلميا كان وما يزال نموذجا فريدا في مساره وسلميته"، مسجلا بـ"اعتزاز" التواصل التاريخي والحضاري للشعب الجزائري.

وقال في ذات الصدد إن "مسؤولية أساتذة التعليم العالي، بحكم المكانة العلمية والاجتماعية التي يحظون بها، تلزمهم أن يكونوا أول الداعين للشعب بضرورة اعتماد مبدأ الانتخاب حلا سلميا وديمقراطيا لبناء جزائر الغد التي حلم بها الشهداء".

واغتنم في الأخير المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي المناسبة ليحيي الجيش الوطني الشعبي الذي "قدم أروع الأمثلة للعالم في التعامل مع المسيرات السلمية وفي حماية الديمقراطية".

من نفس القسم الوطن