الوطن

طرقات مقطوعة في 3 ولايات بسبب التقلبات الجوية

الحماية المدنية في حالة تأهب من أجل مساعدة المتضررين

تسببت التقلبات الجوية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، في شلل جزئي مس عدة طرقات بولايات تيزي وزو والبويرة وجيجل، في حين لا تزال مصالح الحماية المدنية تعمل عبر العديد من المحاور على فك هذا الشلل وإعادة فتح الطريق امام حركة السير.
حسب ما أفادت به المديرية العامة للحماية المدنية، أمس، في بيان لها. فخلال الفترة الممتدة من 14 نوفمبر إلى الساعة الثامنة من صباح أمس، أدى سوء الأحوال الجوية إلى غلق عدة محاور أمام حركة المرور بكل من تيزي وزو والبويرة وجيجل. وفي هذا الإطار، تسبب تردي الطقس في قطع الطريق الوطني رقم 15 على مستوى قمة تيروردة ببلدية عين الحمام والطريق الوطني رقم 30، تحديدا بقمة تيزي نكولان ببلدية بني يني وكذا الطريق الوطني رقم 33 على مستوى نفس القمة لكن ببلدية ايبودران باتجاه تيكجدة. كما نجم عن تراكم الثلوج بالبويرة، انقطاع الطريق الوطني رقم 15 بقمة تيروردة، بلدية أغبالو والطريق الوطني رقم 30 بقمة تيزي نكولان ببلدية صهاريج والطريق الوطني رقم 33 الذي أغلق أمام حركة المرور بقمة أسول بذات البلدية، وقمة تيزي نكولان ببلدية تيكجدة.
وبولاية جيجل، أسفر انهيار جزئي لجسر الملاقي ببلدية العنصر عن قطع الطريق الولائي (135 ب) الرابط بين بلديات براوي والعنصر، يضيف المصدر ذاته. هذا وتعد هذه الحصيلة أولية في انتظار تقلبات جوية مرتقبة خلال الـ 48 ساعة المقبلة حيث توقعت مصالح الأرصاد الجوية استمرار تساقط الأمطار عبر الولايات الشمالية والوسطى مع تسجيل تساقط للثلوج على المرتفعات وهو ما قد يتسبب في غلق محاور وطرقات ولائية ووطنية اخري فيما تبقي مصالح الحماية المدنية في حالة تأهب من أجل العمل على فتح كل الطرقات والمحاور المغلقة ومساعدة المواطنين المتضررين جراء هذه التقلبات الجوية.

من نفس القسم الوطن