الوطن

الدالية تقرر تأجيل مسابقة توظيف الأساتذة وإجراءات لضمان الشفافية

أعطت تعليمات لإحصاء المناصب الشاغرة قبل الإثنين القادم

أعلنت وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة عن تأجيل تاريخ إجراء مقابلات التوظيف على مستوى مديريات النشاط الاجتماعي والتضامن، الخاصة برتب أساتذة ومعلمي التعليم المتخصص المقررة في 30 نوفمبر 2019.

وقررت وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة تأجيل مسابقة التوظيف، ودعت في تعليمة موجهة لمدراء النشاط الاجتماعي والتضامن للولايات، إلى إحصاء احتياجاتهم من أساتذة التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة حسب الرتب والمواد التعليمية في أجل أقصاه 18 نوفمبر الجاري.

وفي انتظار تحديد تاريخ جديد لإجراء مقابلات التوظيف، طلبت الوزارة من مدراء النشاط الاجتماعي والتضامن للولايات، إحصاء احتياجاتهم من الأساتذة، حسب الرتب والمواد التعليمية التي تتناسب وعدد المترشحين لمسابقة توظيف الأساتذة والمعلمين المتخصصين.

وتعتزم الوزيرة فتح باب التوظيف لـ 400 أستاذ للتعليم المتخصص، و940 معلم رئيسي للتعليم المتخصص، عن طريق مسابقة توظيف على أساس الشهادات للمترشحين من حاملي الليسانس في التخصصات المطلوبة.

وخلال أشغال اليوم الدراسي تحت عنوان "المقاولاتية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، الذي نظم أول أمس، استغلت الوزيرة الفرصة لتؤكد على أهمية أن تكون المسابقة في شفافية تامة، وأن تكون هناك الحيادية في تأطير هذه العملية، مع عدم وجود التحيز، مؤكدة أنه على كل مترشح الحق في الطعن في حال لم يرض بالنتائج.

من نفس القسم الوطن