الوطن

كوارث بعدة ولايات بسبب التقلبات الجوية

طرقات مغلوقة انهيارات وضحايا سيول

أدت الأمطار الغزيرة المتساقطة، خلال الـ 48 ساعة الأخيرة في عدة ولايات من الوطن، إلى كوارث عبر أكثر من ولاية اين تسببت هذه التقلبات الجوية في غلق طرقات وطنية وولائية انهيارات صخرية وكذا سيول تسببت في خسائر مادية وحتى بشرية.

وأسفرت الأمطار، التي تساقطت خلال الـ 48 ساعة الأخيرة في غلق طرقات وطنية وولائية، وانهيار للجسور، في عديد الولايات ففي سكيكدة توقف الميناء البترولي، عن العمل بسبب الاضطرابات الجوية كما شهد الطريق الولائي رقم 135 الرابط بين بلديتي العنصر وبوراوي في جيجل، انهيار لجسر ما أدر إلى غلق الطريق.

وفي ولاية الشلف انهارت أسقف بعض الأقسام بالمدرسة الابتدائية، مقران معمر، ببلدية بني حواء، ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية في هذه الحادثة، كون الأقسام التي انهارت أسقفها، لا يدرس فيها التلاميذ، من جانب اخر شهد، صبيحة أمس الطريق الولائي رقم 41، انزلاق التربة، بين بلدية المهير وبلدية المزدور التابعة للبويرة.

كما تسببت الأمطار المتساقطة، في غلق الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين ولايتي بجاية وسطيف، وذلك على مستوى قرية تاملاحت ببلدية خراطة وأدت السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة، إلى حدوث انهيارات صخرية وانزلاق للتربة، مما أدى إلى غلق الطريق. وعرفت، العديد من طرق عنابة، أيضا أمس، شللا تاما في حركة المرور وغلق عديد المحاور والطرق الرئيسية والأنفاق بسبب الفيضانات.

كما تسببت الأمطار في ارتفاع منسوب المياه، فيما غرقت العشرات من الأحياء، بعد انسداد بالوعات الصرف الصحي.

وشهدت، ولاية باتنة، من صبيحة أمس غلق للطرقات الوطنية بسبب الثلوج الكثيفة. ويتعلق الأمر، بالطريق الوطني رقم 31 الرابط بين باتنة وآريس، وبين الطريق الرابط بين فم الطوب بالإضافة إلى الطريق الرابط بين بلدية إشمول وبين الطريق الوطني رقم 31. كما عرف الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين مروانة وباتنة، صعوبة حركة السير.

من نفس القسم الوطن