الوطن

قتيل.. طرقات مقطوعة وانهيار مبان بفعل السيول والثلوج في الـ 24 ساعة الأخيرة

منازل عدّة غمرتها مياه الأمطار في عدة ولايات

تسببت الاضطرابات الجوية التي شهدتها عدة ولايات أمس في تسرب المياه إلى عديد المنازل، فيما سارعت فرق الحماية المدنية إلى انقاذ من جرفتهم الوديان، وتسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت منذ الاثنين إلى غاية أمس على عديد ولايات شرق البلاد في تسرب السيول إلى عديد الأحياء والمنازل، حسب ما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

فبولاية ميلة سجلت مصالح الحماية المدنية تسرب مياه الأمطار إلى 5 منازل و5 مرافق عمومية عبر عدة بلدياتي حيث تم التدخل بمدين ميلة لامتصاص المياه من داخل غرفة تغيير الملابس بالقاعة المتعددة الرياضات الإخوة لزعر و كذا تسرب مياه الأمطار من السقف و تشقق جدران منزل بحي سيدي بويحي بالإضافة إلى سقوط  شجرة على سيارة سياحية و سقوط سلك كهربائي ذو ضغط منخفض بشارع "القدس".

و ببلدية القرارم قوقة (شمال ميلة) فقد تسربت سيول الأمطار إلى المدرسة  الابتدائية "بورصاص" و كذا إلى المدرستين الابتدائيتين "بن جابر" و الإخوة  "بوالعتروس" على غرار المنطقة الشمالية للولاية حيث تسربت السيول و الأوحال  إلى ساحة ومطعم متوسطة "كمين تامطمورت" ببلدية ترعي باينان.

وأدت الاضطرابات الجوية ببلدية التلاغمة إلى تسرب مياه الأمطار إلى داخل منزلين بمشتة "أولاد بهور" و كذلك إلى منزلين آخرين ببلدية وادي النجاء.

و بمدينة أم البواقي تدخلت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية لإخراج شاحنة علقت بفعل مياه الأمطار أسفل الجسر الواقع على الطريق الوطني رقم 32 بمقطعه الذي يربط أم البواقي بخنشلة، و تدخل عناصر الوحدة الثانوية لبلدية مسكيانة لامتصاص مياه الأمطار التي تسربت لمنزلين أحدهما بحي مصطفى بن بولعيد و آخر بالمكان المسمى أولاد فاضل  بهذه البلدية، و بعين فكرون تسربت المياه إلى منزل يقع بحي السطحة بذات المدينة.

و بعنابة قامت فرق الحماية المدنية بامتصاص مياه الأمطار بمحيط بعض التجمعات السكنية بمناطق بوسدرة وسيدى سالم وسيبوس التابعة لبلديات عنابة والبوني والحجار بالإضافة إلى مقاطع الطرقات المحاذية لمنطقة بوخضرة و ومحاور طرقات بمداخل مدينة عنابة، وتدخلت هذه الفرق لامتصاص مياه الأمطار التي تسربت إلى المساكن وعدد من  المؤسسات التربوية الواقعة بالمناطق المنخفضة ببلديتي عنابة والحجار وفقا  للحماية المدنية.

من نفس القسم الوطن