الوطن

وزير التعليم العالي مطالب بإيفاد لجنة تحقيق في فضيحة امتحانات الطب

الطلابي الحر يحذر من تجاوزات في سيدي بلعباس

وجه الاتحاد العام الطلابي الحر نداء عاجلا إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل التدخل العاجل لإيفاد لجنة تحقيق للوقوف على المشاكل والتجاوزات الخطيرة التي حدثت أثناء وبعد الامتحان المتعلقة بتخصص الطب على مستوى ولاية سيدي بلعباس.

أوضح الاتحاد العام الطلابي الحر، في بيان رفعه إلى طاولة الوزير الطيب بوزيد، عبر فرعه بولاية سيدي بلعباس، أن التجاوزات التي حدثت أثناء وبعد الامتحان المتعلق بتخصص الطب خاصة، جاءت بعدما وقع تأخر كبير في انطلاق الامتحان وصل إلى ساعتين ونصف الساعة في كل امتحان، وهذا ما سبب ضغطا رهيبا على المشاركين، ما أثر على نفسيتهم سلبا، بالإضافة إلى تأخر فتح كلية الطب في وجه الطلبة.

وأضاف بيان الطلابي الحر، في ذات البيان، أن "الطلبة قدموا من مختلف الولايات وحتى من الجنوب الكبير وبالضبط من ولاية بشار لمدة تزيد عن ساعات، ليبقى أكثر من 500 طبيب أمام باب الكلية وعلى الأرصفة ينتظرون فتح الباب، متسببين في عرقلة حركة المركبات".

كما أوضح أن "المشكل مطروح في اقتصار مواد الامتحان في كل سنة بنسبة كبيرة على المقاييس والمواد التي يدرسها أعضاء لجنة المداولات وتهميش المواد الأخرى، بالإضافة إلى عدم احترام الحجم الساعي للمواد، فالمواد التي يدرسها أعضاء لجنة المداولات طرحت فيها أسئلة كثيرة رغم أن حجمها الساعي لا يتجاوز 3 أسابيع".

وأشار ممثل الطلبة أن "المواد ذات الحجم الساعي الذي يصل إلى 9 أسابيع لم يمنح لها مجال كبير في الامتحان، إلى جانب اختلاف أسلوب التصحيح في امتحان واحد بين كلية الطب ببلعباس وكلية الطب بولاية بشار".

من نفس القسم الوطن