الوطن

العمل جار لتجسيد البكالوريا المهنية

مديرة التنظيم ومتابعة التكوين المهني بوزارة التكوين المهني أونيسة علون

قالت مديرة التنظيم ومتابعة التكوين المهني بوزارة التكوين والتعليم المهنيين، أونيسة علون، إن العمل على تجسيد البكالوريا المهنية يسير في الطريق الصحيح.

وأوضحت أونيسة علون، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، أمس، على هامش ندوة جهوية حول التكوين والتعليم المهنيين لمنطقة سطيف، أن العمل جار من طرف لجنة مختصة للاطلاع على جميع التدابير التي يجب توافرها لتجسيد مشروع البكالوريا المهنية.

وأضافت في ذات السياق أن "ورشة البكالوريا المهنية المفتوحة" المبرمجة في هذه الندوة ستناقش العديد من النقاط المتعلقة بوضع خارطة طريق توضح كيفية تنظيم هذه البكالوريا من حيث التخصص والبرامج والتوجيه. وبالإضافة إلى ورشة "البكالوريا المهنية المفتوحة"، سيناقش المشاركون من إطارات الوزارة الوصية ومديري مراكز ومعاهد القطاع والعديد من مديري المؤسسات الاقتصادية ومستشارين وخبراء في المجال، عدة قضايا ذات صلة بالموضوع من خلال "ورشة تخصصات التمييز".

وقد أحصت وزارة التعليم والتكوين المهنيين خلال الدخول التكويني لشهر سبتمبر الفارط 382 ألف منصب بيداغوجي، محققة بذلك 85 بالمائة من أهدافها المسطرة بالنسبة للعروض التكوينية، من خلال 409 تخصصات موجودة في المدونة، منها 70 اختصاصا جديدا، حسب ما أفادت به نفس المسؤولة.

من نفس القسم الوطن