الوطن

طرح كيفية مواجهة المقاولاتية والمهن الناشئة على مستوى "الجامعة الجزائرية"

بالاستنجاد بالوكالة الوطنية للتشغيل والشباب وجمعية الكفاءات الجزائرية بالخارج

يشرع، اليوم، مكتب التنسيق بين المؤسسات والجامعة، بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للتشغيل والشباب وجمعية الكفاءات الجزائرية بالخارج، في تنظيم فعاليات تظاهرة الجامعة الخريفية بسيدي بلعباس، تحت عنوان "الجامعة الجزائرية في مواجهة المقاولاتية والمهن الناشئة".

وتحتضن جامعة "جيلالي اليابس" هذه التظاهرة التي تندرج ضمن العمل على ترقية الفكر المقاولاتي في الوسط الجامعي، وستسمح للطلبة المشاركين باكتساب معارف في ميدان الثقافة الاقتصادية وإدارة الشركات واختيار أحسن فكر لمشروع ونماذج عن مخطط الأعمال وكيفية إنشاء وعرض سيرة ذاتية.

ويهدف برنامج هذه التظاهرة العلمية إلى السعي لاكتشاف المهارات وكذا القدرة على الإبداع والابتكار لدى الطلبة، حيث سيتم إلقاء محاضرات من تنشيط أساتذة جامعيين وإطارات بمختلف أجهزة دعم تشغيل الشباب حول "الجامعة الجزائرية في مواجهة المقاولاتية والمهن الناشئة" و"الجامعة المقاولاتية والابتكار" و"المؤسسات الناشئة والجامعة الجزائرية في القرن 21".

وستعرف الجامعة الخريفية لسيدي بلعباس توقيع اتفاقية شراكة ما بين الجامعة وغرفة التجارة "مكرة"، إلى جانب اتفاقية تأسيس مركز دعم التكنولوجيا والابتكار في الجامعة.

للإشارة، فإن خلال هذه التظاهرة التي ستدوم إلى غاية 7 نوفمبر المقبل بمبادرة لدار المقاولاتية لجامعة "الجيلالي اليابس"، بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للتشغيل والشباب وجمعية الكفاءات الجزائرية بالخارج ومكتب التنسيق بين المؤسسات والجامعة، سيتم التعريف بجهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، علاوة على عرض شريط مصور حول خطوات إنشاء مؤسسة مصغرة.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن