الوطن

الطيب بوزيد يناقش انشغالات الأساتذة الباحثين الاستشفائيين

ما تعلق خاصة بملف السكن وصعوبات إنشاء مخابر بحث

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح ملف الصعوبات التي تواجه الأساتذة الباحثين الاستشفائيين من أجل إنشاء مخابر بحث، علاوة على قضية السكنات، حيث تم بحث الحلول الكافية مع الشريك الاجتماعي لتذليل هذه العراقيل وحل كل الانشغالات العالقة على مستوى المؤسسات الجامعية.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، اجتمع أول أمس الثلاثاء بمقر دائرته الوزارية مع أعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين، وقد تم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى "العديد من الملفات ذات الطابع البيداغوجي والاجتماعي - المهني"، حسبما أكد ذات البيان.

وتعلقت النقاط التي تمت مناقشتها خلال هذا الاجتماع المندرج في إطار مواصلة الحوار مع جميع الشركاء الاجتماعيين "بالمشاكل الاجتماعية والمهنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين على مستوى كليات الطب لجامعات الأغواط وبشار وورڤلة، وبإنشاء مركز استشفائي جامعي على مستوى مستغانم، ومشكل السكن والمسألة المتعلقة بمسابقات رؤساء المصالح والأساتذة والأساتذة المحاضرين والأساتذة المساعدين".

ويتعلق الأمر أيضا "بالصعوبات التي تواجه الأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين من أجل إنشاء مخابر بحث وتجديد المدرجات الموجودة على مستوى المراكز الاستشفائية - الجامعية"، حسبما أكد بيان الوزارة.

وخلال هذا اللقاء "تم إعلام الشريك الاجتماعي ببعض عناصر الإجابات، كما صادق الطرفان على التكفل الفعلي بالمطالب الأخرى"، حسبما أكدت الوزارة.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن