الوطن

أزمات اجتماعية تعيد ظاهرة الانتحار للواجهة في الآونة الأخيرة

3 محاولات انتحار في يوم واحد عبر 3 ولايات بالوطن

عرفت العديد من ولايات الوطن أمس محاولات انتحار لشباب ارقتهم الأزمات الاجتماعية منها البطالة والسكن وهو ما يهدد بتحول هذه الحالات المعزولة لظاهرة خطيرة قد تكون لها تداعيات سلبية على الاستقرار الاجتماعي.

وبولاية وهران عاشت محكمة الولاية صباح أمس، حالة استنفار كبيرة، بسبب محاولة مواطن الانتحار من سطحها. وذكرت مصادر من محكمة وهران، أن هذا المواطن أقدم على فعلته، بعد تأجيل سماع أحد أقاربه المحبوس مؤقتا، بسبب إضراب القضاة. وقد طوقت الشرطة الموقع، في حين يتساءل الحاضرون كيف تمكن هذا المواطن من الوصول إلى سطح المحكمة التي تضم خمسة طوابق. وقد تدخلت فرقة للشرطة القضائية وأقنعته بالتراجع، وهو ما تم في حدود الساعة العاشرة والنصف، بحضور مدير الأمن الولائي.

من جهتهم وفي عملية مماثلة هدد أمس عدد من البطالين بولاية ورقلة بالانتحار حرقا باستعمال البنزين، من أعلى سطح بناية مركز نفطال، الواقع على بعد خطوات من مقر الولاية.

وطالب الشباب، بمناصب شغل في المؤسسات البترولية الوطنية، وذلك بعد أن أغلقت أبواب التشغيل في وجوههم، حسب ما صرحوا به، بينما لا يزال الشباب المقصى من السكن الاجتماعي بوسط مدينة عين جاسر بولاية باتنة يهدد بالانتحار الى غاية كتابة هذه الاسطر حيث وبحسب مصادر محلية فأن الشاب قضى ليلته فوق العمود الهوائي لمتعامل هاتف نقال على ارتفاع 40 متر والذي تسلقه امس الأول مهددا بالانتحار حيث وكان المعني البالغ من العمر 44 سنة تسلق العمود الهوائي محاولا الانتحار احتجاجا على عدم ورود اسمه ضمن قائمة المستفيدين من الحصة الأخيرة من السكنات الاجتماعية، رغم ما تلقاه من وعود شفهية ومكتوبة من طرف المسؤولين المحليين لبلدية ودائرة عين جاسر بأن تدرس حالته على سبيل الأولوية كبطال ومتزوج وأب لثلاث اطفال كبيرهم يدرس في السنة الخامسة ابتدائي، ومقيم لدى اصهاره في ظروف مزرية ورفض الامتثال لطلب ممثل عن الولاية بالنزول مقابل ترتيب لقاء مع الوالي.

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن