الوطن

عماري: تسهيلات لأكثر من 40 مستثمر لصناعة تجهيزات الصيد البحري

سيسمح بترقية قدرات الإنتاج وتوفير مناصب الشغل

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، شريف عماري أن أكثر من أربعين متعاملا قد استفادوا من التسهيلات التي تقدمها الدولة للاستثمار سيما في صناعة تجهيزات الصيد البحري.

قال شريف عماري خلال لقاء للمجلس الوطني لغرفة الصيد البحري وتربية المائيات أمس إن الدولة قد قدمت تسهيلات لأكثر من 40 مستثمرا من اجل صناعة تجهيزات الصيد البحري مما سيسمح بترقية قدرات الانتاج وتوفير مناصب الشغل سيما لفائدة الشباب.

وأضاف أن دائرته الوزارية ستواصل استغلال القطاع بشكل "مستديم وعقلاني" من أجل المساهمة أكثر في تنويع الاقتصاد الوطني، وأشار عماري إلى أن الوزير الأول قد أعطى مؤخرا تعليمات تهدف إلى "استغلال عقلاني ومستديم" لقطاع الصيد البحري حتى يساهم بفعالية في تنويع اقتصادنا وتوفير مناصب الشغل.

وذكر في هذا السياق بان القطاع قد استفاد من عديد الاستثمارات المتعلقة خاصة بالمنشآت بغية ضمان ترقيته، موضحا أن هذا القطاع سيظل "استراتيجيا" بالنظر إلى مساهمته الكبيرة في إنشاء الثروة، وتابع قوله "اننا سنسعى لترقية قطاع الصيد البحري بشكل أكبر واستغلاله بشكل عقلاني ومستديم" كما سنعمل "على اعادة تفعيل وترقية الاقتصاد الأزرق والتكوين واستغلال قدرات البحث والابتكار".

فريد موسى

من نفس القسم الوطن