الوطن

المعهد العالي للإعلام الآلي يكشف عن 12 منحة دراسية للطلبة المتفوقين

تصل قيمتها 35 مليون سنتيم

أعلن المعهد العالي للإعلام الآلي عن تقديم 12 منحة دراسية بقيمة 35 مليون سنتيم للطلبة المتفوقين، عبارة عن تخفيضات تصل إلى غاية 100 بالمائة على الرسوم الدراسية، على أن تنطلق التسجيلات للمشاركة في هذه المسابقة اليوم على مستوى الموقع الإلكتروني الخاص بالمعهد،https://www.ibnrochd.com/concours.

أعلن المعهد العالي للإعلام الآلي "H2It" الذي يعد فرعا من مجمع "ابن رشد" للتكوين والتعليم في الجزائر، عن تنظيم مسابقة للحصول على 12 منحة دراسية في الإعلام الآلي تصل قيمتها لـ 35 مليون سنتيم، وهي تخفيضات تصل إلى غاية 100 بالمائة على الرسوم الدراسية، تشجيعا للطلبة المتميزين.

وحسب بلاغ نشره المعهد على صفحته الرسمية، فإنه ستقدم منحة دراسية بقيمة 35 مليون سنتيم للطلبة المتفوقين في المسابقة التي تشمل ثلاثة مستويات للتكوين المهني في مجال الإعلام الآلي، للحصول على شهادة تقني سام، مهندس محترف وماستر محترف، حيث يتم تقديم منح للأربعة الأوائل في كل مستوى، بمجموع 12 فائزا.

وتكون المسابقة عن طريق اجتياز امتحانات، يختلف مضمون موادها باختلاف مستوى التكوين المهني، مثل مواد الرياضيات، علوم الحاسوب، المنطق. كما تختلف الشروط الأساسية لاجتياز المسابقة حسب مستويات التكوين المهني، فبالنسبة لتقني سام يشترط مستوى ثالث ثانوي، أما بالنسبة للتكوين المهني للحصول على شهادة مهندس تشترط شهادة البكالوريا + 2 في تخصص الإعلام الآلي، أو شهادة تقني سام، أما بالنسبة للماستر تشترط شهادة البكالوريا + 3 في الإعلام الآلي، أو شهادة مهندس من المعهد العالي للإعلام الآلي.

ويفوز الطالب الذي يحتل المرتبة الأولى في مستوى التكوين الذي اختاره، بالدراسة مجانا في المعهد، في حين يستفيد الطالب الذي يحتل المرتبة الثانية من تخفيض قدره 75 بالمائة على الرسوم الدراسية، والثالث من تخفيض قدره 50 بالمائة والرابع من 25 بالمائة.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن