الوطن

إرهابي يسلم نفسه الى السلطات العسكرية بتمنراست

إضافة إلى توقيف 16 شخصا وحجز مركبة رباعية الدفع

سلم إرهابي المسمى "العربي لادمي أحمد" والمكنى "حمّة" نفسه في الساعات القليلة الماضية إلى السلطات العسكرية بتمنراست، حسب بيان أوردته وزارة الدفاع الوطني أمس السبت، وجاء في البيان انه:" في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سلم إرهابي نفسه، يوم أمس 25 أكتوبر 2019، للسلطات العسكرية بتمنراست/الناحية العسكرية السادسة.

ويتعلق الأمر بالمسمى "العربي لادمي أحمد"، المكنى "حمّة"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012. الإرهابي كان بحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وأربع (04) مخازن ذخيرة و(71) طلقة".

وأضاف المصدر أن هذه النتائج " تأتي لتؤكد مرة أخرى على فعالية المقاربة التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب واستتباب الأمن والطمأنينة عبر كامل التراب الوطني".

كما تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من توقيف 16 شخصا وحجز مركبة رباعية الدفع بتمنراست، وأوضح المصدر أنه "في إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 25 أكتوبر 2019 بتمنراست/ن.ع.6، (16) شخصا وحجزت مركبة (01) رباعية الدفع ومولدين (02) كهربائيين ومطرقتي (02) ضغط بالإضافة إلى (250) كيس من خليط الحجارة وخام الذهب".

كما كشفت مفرزة أخرى -يضيف البيان-، "إثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي ببرج باجي مختار/ن.ع.6، (64) طلقة خاصة بالمسدس الرشاش من نوع كلاشنيكوف".

من جهة أخرى، "أوقف عناصر الدرك الوطني، خلال عمليات متفرقة بكل من أدرار/ن.ع.3, ميلة وجيجل/ن.ع.5, خمسة (05) أشخاص بحوزتهم (38913) وحدة من الألعاب النارية و(03) بنادق صيد بدون وثائق".

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن