الوطن

نحو إلغاء التكليف التعسفي بمهام مستشار التربية

مع التعهد بدفع كل المخلفات المالية العالقة الخاصة بالدرجات والترقيات

أعلنت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين بغليزان عن تلقيها وعدا من أجل تسوية مختلف المخلفات المالية للدرجات والترقيات والمنح العائلية العالقة لفئة المساعدين والمشرفين التربويين، مع إلغاء التكليف التعسفي بمهام مستشار التربية.

وجاء هذا خلال اجتماع عقده أعضاء المكتب الولائي للنقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين بغليزان، يوم الثلاثاء 22/10/2019، مع مدير التربية بمقر مديرية التربية. وهو اللقاء الذي تطرق فيه الأمين العام الولائي وأعضاء مكتبه لمختلف انشغالات السلك بالولاية، والذي لقي تجاوبا في معظم النقاط من طرف مدير التربية ومختلف رؤساء المصالح، باستثناء رئيس مصلحة الموظفين الذي تغيب عن اللقاء.

وقال الأمين الولائي، عبد الهادي أحمد، إنه تم التعهد بتسوية مختلف المخلفات المالية للدرجات والترقيات والمنح العائلية، مع إلغاء التكليف التعسفي بمهام مستشار التربية، علاوة على التعهد بفتح فرص التبادل والتحويل للمشرفين والمساعدين التربويين.

كما تعهدت المديرية بمراجعة توزيع المناصب على المتوسطات والثانويات، ومتابعة حالات وانشغالات السلك مع الأمانة الولائية حالة بحالة وتسويتها في أقرب الآجال. ومن جهتنا نثمن هذا اللقاء كخطوة فعلية للحوار الجاد. وتعمل فيه نقابة المساعدين لأجل مسار مهني مشرف، الحق في الترقية لمنصب مستشار التربية ومختلف الرتب الإدارية العليا، وترقية كل المساعدين التربويين الرئيسيين، مع تخفيض الحجم الساعي (28 ساعة) وضبط المهام وتحديدها بدقة، زيادة على تثمين الشهادات العلمية والخبرة المهنية وتطبيق المرسوم الرئاسي 14/266 وتسوية وضعية مساعدي التربية المدمجين سنة 2002.

عثماني. م

من نفس القسم الوطن