الوطن

زرواطي تؤكد الحاجة إلى تطوير القطاعات الخضراء المبتكرة من دبي

أبرزت دور المرأة والشباب والمدرسة في تجسيد برامجه

أبرزت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي دور المرأة الجزائرية والشباب والمدرسة في دعم وتجسد الاقتصاد الأخضر مؤكدة الحاجة إلى أن يأخذ بعين الاعتبار حماية النظم البيئية، وتطوير القطاعات الخضراء المبتكرة وذات القيمة العالية التي ستساعد على تعزيز روح المبادرة وخلق فرص العمل وخاصة للشباب والنساء، وتعزيز نمو قوى ومستدام.

تصريحات فاطمة الزهراء زرواطي، جاء في كلمة لها أمس خلال مشاركتها في دبي في الجلسة الخامسة حول دور المرأة والشباب والمدرسة في تجسيد مقاربة الاقتصاد الأخضر، المنعقدة في إطار فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الاخضر 2019 في دورتها السادسة، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

كما تطرقت الوزيرة إلى المجهودات المبذولة من طرف القطاع لخلق الوعي داخل المدرسة وهذا من خلال الاتفاقية المبرمة مع وزارة التربية المتضمنة تجهيز 2.500 مدرسة بوسائل الفرز الانتقائي لتربية الأطفال كيفية الدخول في النموذج الجديد للاقتصاد الأخضر وفتح ورشات لإبداعات الأطفال.

وخلال أشغال القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تم تكريم زرواطي من طرف المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر نظرا لمجهودات الجزائر للمضي نحو اقتصاد مستدام يرتكز على خلق الثروة ومناصب الشغل في طار تطوير المهن الخضراء.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن