الوطن

فتح التسجيلات للاستفادة من مختلف امتيازات لجان الخدمات الاجتماعية

على غرار استقبال ملفات البناء، شراء السكن وفتح باب التسجيل للعمرة

شرعت اللجنة الوطنية في فتح التسجيلات لفائدة أساتذة وعمال التربية للاستفادة من مختلف امتيازات اللجنة ولائيا، على غرار الاستفادة من منحة السكن، حيث تتراوح قيمة المبلغ المالي الذي يستفيد منه عمال قطاع التربية ما بين 50 و100 مليون سنتيم، وهذا تزامنا مع توقيع وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، قرار تمديد عهدة اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية بتاريخ 13 من الشهر الجاري إلى غاية 31 ديسمبر المقبل.

ونشرت اللجان الولائية بلاغات للأساتذة ومختلف عمال التربية، بمن فيهم المتقاعدون، حيث أعلنت من خلالها عن الشروع في استقبال ملفات بناء أو شراء سكن وتحيين ملفات 2018، مع تحيين الملفات الموضوعة سابقا لسنتي 2016 و2017، حيث تمتد فترة التسجيلات من الأربعاء 16 أكتوبر إلى غاية يوم 7 نوفمبر 2019.

وأوضحت ذات اللجان أن الملفات الجديدة تستقبل حسب الضوابط العامة والاستمارات الخاصة، استمارة 1-14 شراء سكن واستمارة 2-14 بناء سكن، مؤكدة أن أصحاب الملفات المودعة في السنوات السابقة ملزمون بتجديدها بمجموعة من الوثائق تتمثل في شهادة عمل حديثة وأصلية، كشف الراتب، بالإضافة إلى كشف مجمل الخدمات للسنة الجارية، شهادة عائلية، وثيقة تثبت أن المعني شرع في عملية الشراء، صك بريدي مشطوب للمستفيد. أما الوثائق المطلوبة لتكملة الملف قبل القبول، فتتمثل في شهادة الإمضاء من الديوان تجاه اللجنة، عقد السلفة مصادق عليه، وكالة الاقتطاع مصادق عليها.

ومن المقرر أن تتم معالجة ودراسة الملفات بعد تاريخ 7 نوفمبر المقبل، ليتمكن عمال قطاع التربية الذين تتوفر لديهم الشروط الضرورية من الاستفادة من سلفة مالية من الميزانية المخصصة للخدمات الاجتماعية تتراوح بين 50 و100 مليون سنتيم لبناء أو شراء سكن.

في المقابل، تعلم اللجان الولائية التابعة للجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية، كافة الموظفين والعمال الذين وضعوا ملفات السلفة الاستثنائية والمسجلين في القوائم المذكورة في الإعلانات السابقة، بضرورة تحيين ملفاتهم بشهادة عمل حديثة للسنة الدراسية 2010-2020 في أقرب وقت ممكن.

كما أعلنت عن الشروع في استقبال ملفات تكريم المتفوقين من أبناء موظفي ومتقاعدي التربية في الامتحانات الرسمية للسنة الدراسية 2018-2019، كما تقرر فتح باب التسجيل في العمرة 2019 للعمال والمتقاعدين بملء استمارة معلومات تحتوي على التعهد الشرفي (يمكن تحميلها من موقع اللجنة أو تسحب من مقر اللجنة أو المقرات الفرعية)، وتمتد فترة التسجيلات من الأربعاء 16 أكتوبر إلى غاية الخميس 7 نوفمبر 2019.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن