الوطن

لجنة المراقبة تداهم المحلات التجارية للتأكد من ضمان المناوبة

إعفاء الخبازين الذين يعملون خارج الولاية التي يقطنون فيها

 

 

كشف أمس، يوسف قلفاط رئيس اتحادية الخبازين، عن وضع لجنة خاصة تقوم بمداهمة المخابز المعنية بالمداومة يومي العيد للتأكد من فتحها، وتطبيق الإجراءات العقابية بالنسبة للتجار المخالفين للقانون، موضحا أن العاملين في المخابز الذين يقطنون خارج الولايات التي يعملون بها معفيون من نظام المناوبة.

وأكد يوسف قلفاط، على هامش الندوة الصحفية التي عقدها اتحاد التجار أمس بقصر المعارض، أنه تم وضع لجنة تتكون من ممثلين من وزارة التجارة والولاية والدائرة والمديرية العامة للأمن الوطني، تقوم بتفقد المخابز المعنية بالمناوبة يومي العيد، وفي حال عدم فتحها يتم تطبيق الإجراءات العقابية عليها وتشميع المحل مدة 30 يوم.

وأوضح يوسف قلفاط، أن العاملين في محلات المخابز والذين يسكنون خارج الولاية التي يعملون فيها تم إعفائهم من الدخول في قائمة المناوبين أيام العيد قصد السماح لهم بقضاء العيد رفقة العائلة، خاصة وأنهم محرومين منها جميع أيام السنة ولا يرون الأهل إلا في المناسبات.

وشدد قلفاط، على ضرورة أن ينفذ الخبازون والتجار التعليمة الوزارية لتفادي حدوث أزمة مثلما تعودنا خلال الأعياد السابقة، خاصة بالنسبة لمادة الخبز التي تعتبر مادة أساسية بالنسبة للجزائريين.

سعاد. ب


 

من نفس القسم الوطن