الوطن

لسنا ضد مرشح توافقي

جاب الله يدافع عن خيار تشكيلته السياسية حول الرئاسيات القادمة ويؤكد:

دافع رئيس الجبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله عن خيار تشكيلته السياسية بعدم خوض الانتخابات الرئاسية المقرر يوم 12 ديسمبر المقبل، مشيرا أن أغلب من قرروا خوض غمار السباق الرئاسي قد اتخذوا قراراتهم بناء على مصالحهم الخاصة وبناء على "قرار في أذنهم.

عبد الله جاب الله في ندوة صحفية عقدها أمس بمقر الحزب ان "جبهة العدالة والتنمية أعلنت بمقاطعتها للانتخابات تخندقها مع مطالب الجزائريين الذين ينادون بتغيير جذري لطبيعة الحكم، مستبعدا دعم حزبه لأي من الأسماء المرشحة في سباق الرئاسة قائلا: "ضمن الأسماء الموجودة حاليا لا نجد من يستحق الثقة صراحة. لكن بالرغم من ذلك لا نعلم كيف سيكون موقفنا في حال وقوع مستجدات مستقبلا".

وأضاف "ما يخدم الشعب والصالح العام نحن معه، مصلحة الشعب أن تستجيب السلطة لمطالبه، مصلحته ليست الذهاب إلى انتخابات رئاسية بهذه الشروط الناقصة ذلك موقفنا لهذا جبهة العدالة والتنمية اعتبرت نفسها غير معنية بالاستحقاق الرئاسي، وتركت الأمر في اتخاذ مواقف جديدة بحسب ما يجد من معطيات وظروف".

وأكد أن "ظروف إجراء الانتخابات غير متوفرة لحد الساعة وأن هناك عدة ثغرات قانونية تحول دون تنظيم رئاسيات شفافة ونزيهة، بالإضافة إلى استمرار من اسماهم "أولياء بوتفليقة في الحكم"، مضيفا في نفس الإطار "أن السلطة الحالية تركت مؤسسات بوتفليقة التي عليها استفهامات كثيرة، وكذلك السماح لوزراء بوتفليقة بالترشح، وهذا يدل على أن السلطة الحالية لا تعترف بالحراك الشعبي السلمي".

هني. ع

من نفس القسم الوطن