الوطن

انطلاق عمليات التسجيل في قوائم الترقية عن طريق التأهيل لمختلف الرتب

بعنوان سنة 2019 من مجموع 45000 منصب بين تأهيل ومسابقة

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن انطلاق التسجيل على قوائم التأهيل لمختلف الرتب لسنة 2019، من مجموع 45000 منصب بين تأهيل ومسابقة، مطالبة مديريات التربية بالشروع في جمع ملفات المعنيين ممن تتوفر فيهم الشروط، على أن تجتمع لجان الموظفين لدراسة الملفات قبل يوم 10 أكتوبر 2019 كآخر أجل.

وجاء هذا في تعليمة تلقتها مديريات التربية الـ 50 ومديرو مؤسسات التعليم الثانوي، المتوسط والابتدائي، من قبل وزارة التربية من أجل دعوة جميع الموظفين المرسمين في رتبهم الحالية المتوفرين على شرط الأقدمية المطلوبة والمنصوص عليها في القانون الأساسي الخاص بكل رتبة، وذلك قبل تاريخ 08 أكتوبر المقبل كآخر أجل.

وبناء على تعليمات الوصاية، فإنه يتعين على مديري المؤسسات التعليمية قبل إرسال ملفات المترشحين إلى مديرية التربية، التقيد بمراقبة كل الملفات بدقة والتأكد من استيفائها الشروط المطلوبة والمصادقة على نسخ الوثائق المكونة للملف، مع ضبط ومراقبة استمارة المعلومات والتأكد من وجود النقطة الإدارية والتقنية. كما يتعين على مديري المؤسسات التعليمية تقديم ملاحظات شاملة ومدققة وموضوعية للمترشح حسب العناصر المحددة ببطاقة التقييم.

وأوضحت وزارة التربية أنه تتم عملية إيداع الملفات من طرف المترشحين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة لدى مديرية التربية "مصلحة المستخدمين" بالبريد المحمول دفعة واحدة، مع تخصيص جدول إرسال لكل رتبة واحترام الآجال المحددة.

ويتكون ملف الترشح من طلب خطي، نسخة من مستخرج قرار جماعي للإدماج، استمارة المعلومات، بطاقة التقييم، نسخة من قرار التعيين في الرتبة الحالية، بالإضافة إلى نسخة من قرار الترسيم وآخر قرار للترقية، وكذا نسخ من الشهادات والمؤهلات العلمية، مجمل الخدمات، نسخة من قرار التعيين أو التكليف في الرتب أو المناصب العليا، مع ضرورة الالتزام بالمنصب المدون على استمارة المعلومات الخاصة بالتسجيل على قوائم التأهيل.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن