الوطن

نقابة مشرفي ومساعدي التربية تتمسك بجميع مطالبها الاجتماعية المهنية

باشرت تنصيب فروعها النقابية بالولايات

تمسكت النقابة الوطنية لمشرفي ومساعدي التربية بكافة المطالب التي رفعتها إلى وزارة التربية الوطنية، على رأسها الحق في الترقية إلى رتبة مستشار تربية ومدير، وإشراك سلك مساعدي ومشرفي التربية في تسيير الخدمات الاجتماعية، علاوة على إدماج وترقية جميع مساعدي ومشرفي التربية، وزيادة عدد المناصب المالية لذلك، مع تخفيض سنواتها وشروطها حتى وإن تطلب الأمر رخصا استثنائية.

كما شددت النقابة على أهمية تثمين الخبرة المهنية والشهادات واستخلاف المساعدات والمشرفات التربويات أثناء خروجهن في عطلة أمومة، إضافة إلى عدم إسناد مهام السكرتارية ومنح مدرسية من خلال تعسف بعض المدراء بإسناد مهام لهم لا علاقة لهم بها، والتوزيع العادل وسد العجز الحاصل ببعض المؤسسات التربوية لمناصب مشرفي ومساعدي التربية، مع أخذ تقاريرهم التأديبية بعين الاعتبار لما لهم من دور فعال ومهم في فرض الانضباط والنظام بالمؤسسات، والقضاء بالتوعية والنصح والإرشاد على ظواهر التسرب والعنف المدرسي، وفق ما أكده الأمين الولائي، أحمد عبد الهادي.

وحسب ذات المتحدث، فقد باشرت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين تنصيب الفروع النقابية عبر مختلف ولايات الوطن، على غرار مستغانم وغليزان، وهذا بعد أن تمسكت بكامل المطالب التي رفتها إلى وزارة التربية الوطنية، بداية بالترقية وتوزيع المهام وغيرها من المطالب والانشغالات.

هذا ونقل بيان عن التنظيم أنه تم تنصيب الفروع النقابية للنقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين بغليزان، تحت إشراف الأمين العام الولائي عبد الهادي أحمد، ولجنة التنصيب المكونة من نائب الأمين الولائي، عمار عبد الرحمان، وعضو المكتب الولائي مكلف بالتنظيم، بوخليفة بن عودة، وعضوة المكتب الولائي المكلفة بشؤون المرأة والتضامن، بن سلامة مخطارية..

وعرفت مراسم تنصيب الفروع النقابية الاستماع لانشغالات مساعدي ومشرفي التربية الذين رحبوا بنقابتهم وأبرزوا استعدادهم التام للنشاط والنضال النقابي لاسترداد حقوقهم المشروعة في إطار ما يكفله القانون.

وأضاف عبد الهادي أحمد، الأمين العام الولائي، قائلا: "استمعنا للانشغالات المهنية وكلنا سرور وهمة للمزيد من التطوع والنضال والتضحية للنهوض بمسارنا المهني نحو الأفضل"، داعيا مناضلي ومناضلات النقابة وإطاراتها الولائية لمزيد من الجهد لإيصال الرسالة "التوعية" واستقبال انشغالات سلك المساعدين والمشرفين بكل روح تضامن.

ودعا المتحدث جميع مشرفي ومساعدي التربية للالتحاق الفعلي والانخراط بنقابتهم لضمان مسار مهني كريم، واسترداد حقوقهم المشروعة وفق ما يخوله لنا القانون.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن