الوطن

وزارة المالية تقصي حاملي شهادات الدراسات التطبيقية من التكوين بالخارج

قرروا الاحتجاج أكتوبر الداخل في حالة عدم تدخل بوزيد

قرر الاتحاد العام للعمال الجزائريين، بمشاركة الفروع النقابية التابعة لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة التكوين المتواصل، الدخول في سلسلة من الاحتجاجات الوطنية ابتداء من شهر أكتوبر المقبل، في حالة عدم الفصل في موضوع حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية المتحصل عليها من جامعة التكوين المتواصل وإمكانية استفادتهم من تكوين قصير المدى في الخارج.

وأوضح الاتحاد العام للعمال الجزائريين، في بيان صحفي، أنه نظرا لعدم رد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على المراسلة المبعوثة من طرف المدير العام للميزانية لوزارة المالية إلى المراقبين الماليين، فيما يخص إقصاء حاملي شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية المتحصل عليها من جامعة التكوين المتواصل من الاستفادة من التربص قصير المدى بالخارج، وذلك حسب ما جاء به في المراسلة باعتبارها ليست شهادة جامعية.

ولهذا تساءل الاتحاد العام للعمال الجزائريين من هي الهيئة التي تحدد مصداقية الشهادة المتحصل عليها من الجامعات؟ هل هي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أم وزارة المالية؟ هذه الشهادة يرقى بها الموظفون على أساس الشهادة وهذا تناقض.

ومن هنا أكد الاتحاد العام للعمال الجزائر أن كامل الفروع التابعة لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي قررت الدخول في سلسلة احتجاجات عبر الوطن بداية من شهر أكتوبر المقبل، من أجل إنصاف فئة حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية من طرف الوصاية، ومنحهم حق الاستفادة من تربص قصير المدى في الخارج باعتبار أن شهادتهم معترف بها.

وتوعد الاتحاد الوطني بالتصعيد في الاحتجاجات في حالة عدم الفصل في هذا الموضوع من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والاستمرار في سياسة الإقصاء المنتهجة من خلال هذا القرار.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن