الوطن

بن فليس يؤكد ضرورة استغلال الرئاسيات للخروج النهائي من الأزمة

دعا إلى اتخاذ إجراءات كفيلة بتحفيز المواطن على الانخراط والمشاركة في الانتخابات

    • ترشح تبون لاستحقاقات ديسمبر استمرار للعهدة الخامسة 

 

أكد رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس على "ضرورة استغلال فرصة الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر القادم، للخروج النهائي من الأزمة التي تعرفها البلاد".

أوضح بن فليس، أول أمس، في كلمة له خلال أشغال اللجنة المركزية للحزب والمخصصة لدراسة ملف رئاسيات 12 ديسمبر القادم أن "الانتخابات الرئاسية القادمة فرصة يجب استغلالها للخروج النهائي من هذه الازمة"، مشيرا ان "هذه الانتخابات هي الطريق الأكثر نجاعة لتحقيق وتجسيد تطلعات الشعب".

وكشف المتحدث أن "خيار حزبه للمشاركة في الرئاسيات جاء لإبعاد التهديدات التي تولدها الأزمة وحماية الدولة من الانهيار من اجل مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة الى احداث قطيعة مع الممارسات السياسية السابقة"، كاشفا انه "اذا ما تم توفير كل الشروط الضرورية لتمكين الشعب من انتخاب رئيس جمهوريته بكل سيادة وحرية سيتم ترجمة صحيحة لروح المادتين 7 و 8 من الدستور اللتين طالب بهما الشعب خلال مسيراته السلمية".

واضاف رئيس حزب طلائع الحريات ان "الاختلاف ما بين خيار الرئاسيات وخيار المجلس التأسيسي هو مجرد اختلاف حول ترتيب الأولويات ومسألة أجندة سياسية ومقاربة الخروج من الازمة"، مؤكدا أن "تغيير النظام السياسي والانتقال الديمقراطي ووضع دستور جديد هي أهداف أصبحت قاسما مشتركا بين جميع الجزائريين".

وشدد على "ضرورة اتخاذ إجراءات كفيلة لتحفيز المواطن على الانخراط والمشاركة في المسعى الانتخابي لإعطائه المصداقية من خلال الإجراءات التي حددها اجتماع المعارضة بعين البنيان والتي جدد تمسك حزبه بمضمونها"، مبرزا أن "رحيل الحكومة الحالية واستبدالها بحكومة كفاءات وطنية مطلب يحظى بالإجماع و يساعد على اجراء انتخابات نزيهة".

من جانب آخر قال علي بن فليس أن "قرار مشاركة حزبه في انتخابات 12 ديسمبر القادم ستتخذه اللجنة المركزية بكل حرية وسيادة وفق القوانين الأساسية للحزب ولن يتم ربطه بترشح شخص أو آخر".

وفيما يتعلق بترشح الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون للرئاسيات، فقال بن فليس ان "ترشح تبون لهذا الاستحقاق هو استمرار للعهدة الخامسة باسم جديد وتشويه للرئاسيات المزمع إجراؤها في 12 ديسمبر المقبل".

كنزة. ع

من نفس القسم الوطن