الوطن

قائد الأركان: من يعرقل الانتخابات سيلقى جزاءه العادل

أكد أن "الجيش" اتخذ كل الإجراءات لتأمين الرئاسيات

أكد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح أن "القيادة العليا للجيش ستتخذ في القريب العاجل كافة الاجراءات اللازمة لتمكين المواطنين من ممارسة حقهم الانتخابي بمناسبة الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر المقبل في جو من الطمأنينة والسكينة".

أوضح الفريق أحمد قايد صالح، أول أمس، في كلمته التي القاها خلال زيارته لليوم الثالث إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار أن "التحضيرات الجارية استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة التي حدد موعدها كما تعلمون جميعا في 12 ديسمبر القادم قد انطلقت فعليا وميدانيا عبر الحرص على توفير كافة الشروط اللازمة والعوامل الملائمة للسير الحسن لهذا الاستحقاق المصيري في حياة الأمة من خلال تكييف القانون العضوي للانتخابات وتعديله بما يتماشى والطموحات المشروعة لشعبنا الأبي، وكذا إنشاء السلطة الوطـنية المسـتقلة للانتـخابات".

وقال الفريق إن "الرئاسيات حدث بارز في مسار الخروج من الأزمة حيث تم منح هذه السلطة كافة الصلاحيات التي تخولها التكفل دون سواها بجميع مراحل العملية الانتخابية وهو أمر تعيشه بلادنا لأول مرة ويعتبر قفزة نوعية في مسار البناء الوطني تضفي المزيد من المصداقية والشفافية على العملية الانتخابية".

وشدد على "التمسك الدائم لقيادة الجيش بالمسار الدستوري من خلال حرصها على الاحترام الكامل والوافي لقوانين الجمهورية، وخط سيرنا الذي لم ولن نحيد عنه إطلاقا مهما كانت الظروف والأحوال لأنه المسلك الوحيد الآمن الذي تتحقق به الغايات الكبرى المنشودة ويتوقف عليه مستقبل البلاد".

وذكر أن "هذا الخط الوطني الذي لا يعجب الشرذمة التي تحاول بكل الوسائل والسبل عرقلة هذا المسار الانتخابي الذي يبقى المفتاح الأساسي لحل الأزمة التي تعيشها البلاد"، موضحا ان "من يقف حاجزا أمام هذا الحل الدستوري والمطلب الشعبي ويعمل على عرقلة هذا المسعى الوطني الحيوي بأي شكل من الأشكال سيلقى جزاءه العادل والصارم بل الرادع طبقا للقانون، فلا تلاعب إطلاقا مع المصلحة العليا للوطن".

واشار قائد الأركان أن "الشعب الجزائري المدرك لمصلحته ولمصلحة وطنه وحجم التحديات المعترضة، سيعرف كيف يخوض هذا الاستحقاق الوطني الحاسم، وسيعرف كيف يرفع التحدي عاليا من خلال المشاركة القوية والمكثفة في هذا الجهد الوطني البناء"، مؤكدا انه "سيقوم بأداء واجبه الوطني بكل حرية وشفافية، في ظل أجواء يطبعها الإدراك العميق لأهمية الحدث ودوره البارز".

من جانب آخر قال المسؤول العسكري ذاته إن "تمسك الجيش الوطني الشعبي ببلوغ هذه التطلعات المشروعة هو تمسك عالي العزم ورفيع الهمة تمليه علينا الصلاحيات الدستورية الصريحة المخولة لقواتنا المسلحة الذي يندرج من خلال الحرص على تدعيم كافة مؤسسات الدولة ومرافقتها وتقديم كافة أشكال الدعم للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن